الرئيسية 5 اتصال 5 اختراق شركة Cellebrite المتخصصة في قرصنة النقال

اختراق شركة Cellebrite المتخصصة في قرصنة النقال

تعرضت الشركة الإسرائيلية Cellebrite التي توفر أدوات وبرمجيات معلوماتية لمساعدة الشرطة في عدة بلدان على الدخول للهواتف النقالة في تحقيقاتها للقرصنة.

وقام احد قراصنة الواب بالسطو على نحو 900 جيغا بايت من بيانات الشركة باختراق عدة خوادم خاصة بها، ولم يقم بعد هذا المخترق الذي يدعى “Joseph Cox”، بالكشف عن محتوى البيانات التي سطا عليها، والتي تتضمن معلومات عن زبائن الشركة وقاعدة بياناتها الخاصة بالمستخدمين.

وحسب موقع “The Hackjer News” فإن المهاجم كان بصدد البحث عن فرص لبيع الولوج للبيانات المسروقة في نظام “Cellibrite”، واعترفت المؤسسة أيضا بتعرضها لعملية دخول غير مرخص لها لأحد خوادم الواب الخارجية، مشيرة إلى أن تحقيقا يجري حاليا لتحديد حجم عملية السطو.

وتحتوى الـ 900 جيغا المسروقة من البيانات، بيانات عن عمليات الاتصال (اسم المستخدم وكلمة السر) وزبائن المؤسسة، وأيضا ملفات وأدلة حول هواتف نقالة تمت مصادرتها وقوائم أجهزة الشركة.

وقامت المؤسسة بيع معدات قرصنة للهواتف النقالة لعدة بلدان على غرار تركيا والإمارات العربية المتحدة وروسيا.

وتعرف “Cellibrite” بأدواتها الجد فعالة للقرصنة المعروفة اختصار بـ UFED  (Universal Forensic Extraction Device) والذي يسمح بمناورة وتفادي ميكانيزنات الأمان في الهواتف النقالة وخاصة أجهزة “أي فون”.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم