الرئيسية 5 اتصال 5 ارتفاع حصيلة وفيات الفيروس المجهول ولجنة وزارية تصل إلى البويرة
مختار حسبلاوي - وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات

ارتفاع حصيلة وفيات الفيروس المجهول ولجنة وزارية تصل إلى البويرة

وحيد جودي

ارتفعت حصيلة الوفيات بسبب الفيروس المجهول بولاية البويرة إلى ثلاث حالات، بعد تسجيل أخرى في منطقة الروراوة وهي لطفل لا يتجاوز عمره 7سنوات، حيث أصيب بهذا الفيروس الذي فتك إلى حد الساعة ثلاثة أشخاص امرأتان وطفل.

كما لا تزال ست حالات تحت الرقابة الطبية بمستشفيات عين النعجة والقطار والاخضرية وكلهم من عائلة واحدة يقطنون في منطقة بئر اغبالو جنوب الولاية.

ووصلت اليوم الأربعاء لجنة وزارية من الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات إلى الولاية يقودها أطباء أخصائيين من أجل تقصي حقيقة الفيروس، ورفع تقريرا مفصلا إلى وزير القطاع مختار حسبلاوي، بينما تم غلق الجزء الأكبر من مصلحة الأمراض المعدية بمستشفى عين بسام بشكل تحفظى من أجل التصدى لهذا الفيروس، في انتظار عودة التحاليل المخبرية من معهد باستور، حسب مسؤول  المصلحة الطبية بمديرية الصحة الذي ينتظر التقارير بين الفينة والأخرى ونتائج التحاليل .

بالمقابل وصلت لجنة أخرى من الولاية إلى منطقتي الروراوة وبئر اغبالو من أجل معاينة الماء الصالح للشرب في الحنفيات، خاصة وأن هناك حديث عن أن المياه هي التي تسببت في ذلك في الوقت يدور الحديث عن أن  الوفيات سجلت بسبب داء الكوليرا الذي يعود إلى الجزائر أن تأكد الأمر، بعد أكثر من 78سنة حيث كان آخر ظهور للمرض في سنة 1945.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم