الرئيسية 5 الأخبار 5 ارتفاع عدد ضحايا تفجير أنقرة إلى 28 قتيل و61 جريح

ارتفاع عدد ضحايا تفجير أنقرة إلى 28 قتيل و61 جريح

الجزائر اليوم

أعلن وزير الصحة التركي، محمد مؤذن أوغلو، ارتفاع حصيلة قتلى التفجير، الذي وقع مساء الأربعاء 17 فيفري، في العاصمة التركية أنقرة أثناء مرور عربات نقل عسكرية، إلى 28 قتيلا، وإصابة 61 آخرين بجروح، وفق حصيلة أولية.

وقال مؤذن أوغلو في تصريحات للصحفيين، إن “61 جريحاً معظمهم جروحهم خفيفة أو متوسطة سقطوا في تفجير أنقرة ووزعوا على 14 مستشفى”، مؤكدًا أنه “لا يوجد هناك حاجة عاجلة إلى الدم ولا نواجه أية مشاكل في هذا السياق”.

وألحق التفجير أضراراً بـ 3 عربات نقل عسكرية وسيارة مدنية خاصة، فضلاً عن تحطم نوافذ السيارات، التي كانت تمر من الشارع أثناء وقوع التفجير.

كما أفادت رئاسة الأركان التركية، أنَّ “عملاً إرهابيا”، وراء التفجير الذي استهدف عربات نقل لعناصر القوات المسلحة، لدى وقوفها عند إشارة مرورية في إحدى شوارع العاصمة أنقرة.

وتدعم تركيا تنظيم “داعش” الإرهابي وجماعات أخرى إرهابية تنشط في سوريا، كما أعلنت حربا على حزب العمال الكردستاني، ما عجل بنقل المعركة إلى داخل تركيا.

وحذرت العديد من القوى داخل تركيا أن المواقف المغامرة للرئيس طيب اردوغان الذي يحلم بإحياء أحلام الإمبراطورية العثمانية البائدة ستحرق تركيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم