الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 ارنست أند يونغ: 6 دول تسيطر على 80% من أصول المصارف الإسلامية
البنك الدولي

ارنست أند يونغ: 6 دول تسيطر على 80% من أصول المصارف الإسلامية

وليد أشرف

كشف تقرير أصدرته “إرنست أند يونغ” (Ernst and Young) حول “التنافسية العالمية للقطاع المصرفي الإسلامي لعام 2016″، أن قيمة الأصول المصرفية الإسلامية للمصارف التجارية في الإمارات والسعودية وقطر وإندونيسيا وماليزيا وتركيا، تتجاوز 801 مليار دولار في العام الجاري 2015.

وقال التقرير إلى أن هذه الأسواق تستحوذ على 80% من الأصول المصرفية الإسلامية في العالم متوقعاً أن تتجاوز هذه الأصول الإسلامية في المصارف التجارية 920 مليار دولار في العام الجاري على الصعيد العالمي.

وكشف غوردون بيني، رئيس الخدمات المالية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في إرنست أند يونغ ( (Ernst and Young، أن صناعة الصيرفة الإسلامية عززت حصتها في جميع الأسواق، باستثناء تركيا وإندونيسيا، مما يعكس النجاح الكبير والإمكانيات الهائلة التي يزخر بها هذا القطاع.

وأضاف، أن 22 مصرفاً إسلامياً دولياً يستحوذ حالياً على مليار دولار أو أكثر كحقوق مساهمين، مما يجعلها في وضع أفضل لقيادة عمليات التوسع الإقليمي المستقبلي لهذه الصناعة.

وتسيطر السعودية على أكبر حصة من سوق المصرفية الإسلامية العالمي بنسبة 33% من هذا السوق، تليها ماليزيا بنسبة 15.5%، ثم الإمارات بنسبة 15.4%، كما حققت المصارف الإسلامية في البحرين نمواً ثابتاً في حصتها السوقية على حساب المصارف التقليدية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم