الرئيسية 5 اتصال 5 اريكسون: 5G سيغطي  40 ٪ من سكان العالم بحلول عام 2024

اريكسون: 5G سيغطي  40 ٪ من سكان العالم بحلول عام 2024

بقلم: فريد فرح

“عندما تصل 5G، أنا متأكد من أن هذه ستكون نقطة البداية لتغييرات أساسية. تخيل قوة صناعة تضم 6 مليارات مشترك واحتمالية الابتكار المرتبطة بـ 5G” يقول فريدريك جيجلدنغ ، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس شبكات الأعمال في Ericsson ، في تقرير التنقلية لعام 2018 بعنوان “قوة 5G“.

بعد سنوات من التقدم في تحقيق التكامل بين الشبكات النقالة، وتوحيد الاختبارات تحت البيئة الحقيقية، قطاع الاتصالات النقالة سوف نرحب بـ”الجيل” الجديد، الخامس، منذ نقل الإشارات الأولى عبور مسارات البث الإذاعي. يسلط تقرير صانع التجهيزات السويدي الضوء على الانتشار التجاري المقبل لشبكات 5G والشبكات النقالة لمعدات وتطبيقات إنترنت الأشياء (IoT)، ويقدم نظرة ثاقبة على تقدم أرقام حركة نقل البيانات والاشتراكات. خدمات شبكة المحمول العاملة في جميع أنحاء العالم.

يشير استطلاع Ericsson ، الذي نُشر في 28 نوفمبر 2018 ، إلى أن النمو في عدد مستخدمي 5G سيكون أسرع من نمو شبكات LTE) Long Term Evolution – 4G). بحلول نهاية عام 2024 ، من المتوقع أن تصل التغطية اللاسلكية لشبكات الجيل الخامس إلى أكثر من 40٪ من سكان العالم. وسيكون عدد المستكرين حول العالم في حدود مليار ونصف، في خدمة الهاتف المحمول من الجيل الخامس 5G ، خلال الفترة نفسها ، مع استخدام 21 جيجابايت من البيانات شهريًا لكل مستخدم. رقم مثير للإعجاب، عندما نعرف أن حجم البيانات هذا أعلى أربع مرات من كمية البيانات الشهرية التي يستهلكها مستخدم 4G في عام 2018.

“على الصعيد العالمي، من المتوقع نشر شبكة 5G الرئيسية من عام 2020. وفي نهاية 2024، فإننا نتوقع 1.5 مليار من اشتراكات 5G للانترنت ذات النطاق العريض المحسن. سيشكل هذا حوالي 17 ٪ من جميع اشتراكات الهاتف المحمول في نفس الفترة.

“من المتوقع أن تنمو حركة البيانات العالمية المتنقلة خمس مرات بين عامي 2018 و 2024” ، كما يقول كتاب الاستطلاع. “ينبغي لمزودي خدمات الاتصالات اغتنام الفرص الجديدة التي يوفرها النطاق العريض المتنقل عالي السرعة. و5G هو عنصر أساسي، لأن الطيف الجديد والوعد بتقليل التكلفة لكل غجيغا بايت منقول سيكون المحرك الرئيسي لانتشار 5G “يؤكد، في المقابل، فريدريك Jejdling في التقرير.

وفقا لهذا الأخير ، في الربع الثالث من عام 2018 ، تقدر اريكسون ما يعادل 7.9 مليار عدد الاشتراكات المتنقلة في العالم ، بزيادة 3 ٪ خلال عام واحد. ويهيمن على هذا النمو الصين (+37 مليون) تليها الهند (+31 مليون) وإندونيسيا (+13 مليون). “في الربع الثالث من عام 2018 ، ارتفع عدد اشتراكات LTE 4G بمقدار 200 مليون ليصل إلى إجمالي 3.3 مليار. وزادت الاشتراكات في خدمات WCDMA / HSPA 3G +) بنحو 60 مليون. من ناحية أخرى ، خلال الفترة نفسها ، تشهد اشتراكات GSM / EDGE 2.75 G انخفاضاً ملحوظاً. “لقد انخفض عددها بمقدار 110 ملايين” ، يوضح التقرير.

 

مضاعفة سرعة نقل البيانات بخمس مرات

كشفت الدراسة التي أجرتها شركة Ericsson أن الاشتراكات المرتبطة بالهواتف الذكية تمثل الآن أكثر من 60٪ من جميع الاشتراكات. في الربع الثالث من العام الحالي ، تم بيع ما يقرب من 360 مليون جهاز محمول ذكي في جميع أنحاء العالم ، وهو رقم يمثل 86 ٪ من جميع الهواتف المحمولة المسوقة. أيضا ، LTE 4G هي تكنولوجيا الوصول إلى شبكة الهاتف المحمول الأكثر نموا منذ نهاية عام 2017. من حيث التوقعات ، هذه التكنولوجيا ستواصل اختراقها العالمي ، وعدد الاشتراكات المكتتب بها سيصل إلى 5.4 مليار بحلول نهاية عام 2024 ، التاريخ الذي يمثل فيه هذا الرقم أكثر من 60٪ من جميع اشتراكات الهاتف المحمول.

“نتوقع أن يكون هناك 8.9 مليار اشتراك في خدمة الهاتف المحمول بحلول نهاية عام 2024. ومن بين 8.9 مليار مشترك ، ستبلغ حصة النطاق العريض المتنقل 8.4 مليار مشترك أو ما يقرب من 95 ٪ من جميع الاشتراكات المكتتبة ، “يضيف التقرير.

تقرير الشركة السويدية فإن مسألة وضع الشبكات النقالة لأجسام إنترنت الأشياء. في الوقت الحالي ، تولد معظم تطبيقات IoT النقالة حركة مرور منخفضة نسبياً للبيانات. والواقع أن قاعدة أجهزة IoT المركبة هي توزيع لتقنيات الجيل الثاني والجيل الثالث والجيل الرابع. الغالبية العظمى منها هي أجهزة 2G بفضل العمر الطويل لأجهزة الاستشعار وسرعة التطبيقات المستخدمة.

يجب أن يتطور هذا التوزيع بمرور الوقت. إن نمو تقنيتي NB-IoT  Narrowband IoT  و LTE Cat-M1 (فئة LTE M1) ، المصممة حصرياً للاتصال بشبكة إنترنت الأشياء ، سوف يفجر عدد اتصالات إنترنت الأشياء النقالة في العالم.

من حيث حركة الاتصالات المتنقلة، وجدت الدراسة أنه في الربع الثالث من عام 2018 ، دفع النمو السريع لحركة البيانات المتنقلة في شمال شرق آسيا معدل النمو السنوي في العالم إلى 79 ٪. وتعزى هذه الزيادة إلى النمو المستمر لاشتراكات المحمول عبر الهواتف الذكية والزيادة في متوسط ​​كمية البيانات المخصصة لكل اشتراك بسبب زيادة المشاهدة عبر الإنترنت لمحتوى الفيديو.

وقالت الدراسة “من المتوقع أن تنمو حركة البيانات المتنقلة العالمية خمسة أضعاف بين عامي 2018 و 2024 لتصل إلى حوالي 136 إكسابايت في الشهر.

” يقدر المحررون أنه بحلول نهاية عام 2024 ، سيستهلك الهاتف الذكي في المتوسط ​​أكثر من 21 جيجابايت من البيانات شهريًا ، أي ما يقرب من أربعة أضعاف ما كان عليه في عام 2018 ، في حين أن عدد الاشتراكات عبر الهاتف الذكي سيزيد 45 ٪ “لتصل إلى ما مجموعه 7.2 مليار”.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم