الرئيسية 5 اتصال 5 استثناء 10 فئات كانت مقصية من مراقبة البطاقية الوطنية للسكن
الترقوي المدعم

استثناء 10 فئات كانت مقصية من مراقبة البطاقية الوطنية للسكن

لعمري إبراهيم

كشف وزير السكن والعمران والمدنية عبد الوحيد تمار اليوم الثلاثاء، عن قرار استثناء 10 فئات من طالبي السكن والإعانات المقصيون سابقا من برامج الدولة من المراقبة الايجابية في البطاقية الوطنية للسكن، بإدراجهم من جديد في برامج الاستفادة من الإعانات المباشرة للدولة.

وحسب تصريح وزير السكن عبد الوحيد تمار، فان الإجراء الاستثنائي الذي يحدده المنشور رقم 1 المؤرخة في 8 أفريل 2018، يخص الأشخاص الذين لم يسبق لهم امتلاك ملكية تامة عقار ذي استعمال سكني أو قطعة ارض صالحة للبناء ولم يستفيدوا من مختلف الصيغ السكنية أو إعانات عمومية.

ويتعلق الأمر بالأشخاص المالكين أو المستأجرين لسكنات ضيقة والتي تقل أو تساوي 50 متر مربع بحيث ينبغي في هذه الحالة استكمال الملف بنسخة من عقد الملكية بالنسبة للطالب المالك وعقد الإيجار بالنسبة لمستأجر السكن العمومي.

كما يستثني القرار ملاك العقارات المبنية على أرض شيوع على مساحة تساوي أو اقل من 70 متر مربع، وكذا ملاك الأراضي الشيوع عبر 19 ولاية بالشمال (لا تزيد مساحتها عن 120 متر مربعي بالنسبة للبلديات التي تتواجد بعاصمة الولاية، ولا تزيد عن 150 متر مربع بالنسبة لباقي البلديات)، إلى جانب الطالبين الذين يمتلكون في الشيوع حصة تقل أو تساوي مساحتها 200 متر مربع في الولايات الأخرى.

كما تخص المذكرة الطالبين المالكين لقطعة ارض صالحة للبناء أو المالكين لعقار ذي استعمال سكني عن طريق الهبة شريطة أن يقدموا “عقد الرجوع عن الهبة” يتم إعداده أمام الموثق قبل التسجيل في برنامج السكنات المدعمة كليا أو جزئيا من قبل الدولة، ويشدد المنشور على رفض كل عقد رجوع عن الهبة يحرر بعد التسجيل في برامج السكنات المدعمة كليا أو جزئيا من طرف الدولة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم