الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 استمرار تقلبات السوق النفطية يقود وزيرين فنزويليين إلى الجزائر

استمرار تقلبات السوق النفطية يقود وزيرين فنزويليين إلى الجزائر

*لعمارة وبوطرفة يتباحثان مع نظيريهما لوقف تدهور سعر البرميل

طاهر خليل

يزور وزيرا النفط والخارجية الفنزويليان، مطلع الأسبوع القادم، الجزائر لإجراء مشاورات بشأن التعامل مع عدم استقرار أسعار النفط في السوق العالمية، بحسب بيان وزارة الطاقة.

وذكر المصدر أن الطرفين سيناقشان التنسيق بشأن اتفاق أوبك الذي جرى التوصل إليه في سبتمبر الماضي لتقليص إنتاج النفط بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا للمساعدة في دعم أسعار النفط العالمية.

ويزور الوفد الفنزويلي عددا من الدول الأعضاء بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجين المستقلين لمناقشة أوضاع سوق النفط والتنسيق بشأنها.

والتقت وزيرة الخارجية الفنزويلية ديلسي رودريجيز ووزير النفط نيلسون مارتينيز بوزير الطاقة السعودي خالد الفالح في الرياض يوم الخميس 9 فيفري، لاستعراض أوضاع سوق النفط وأهمية الحفاظ على استقرارها حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

كما زار رودريجيز ومارتينيز موسكو، الاثنين الماضي، لإجراء مباحثات بشأن اتفاق النفط  مع وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك وكان الأخير قد صرح أنه من المبكر جدا الحديث عن تمديد الاتفاق الذي جرى التوصل إليه بين أوبك والمنتجين المستقلين بعد الفترة المقررة والبالغة ستة أشهر لكنه أشار إلى أنه خيار يبقى مطروحا.

وتحمل المنتجون الأعضاء في أوبك 92% من الحجم الإجمالي لتقليص الإنتاج بموجب الاتفاق في جانفي بحسب تقديرات مصادر ثانوية تستخدمها المنظمة لمراقبة إنتاجها.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم