الرئيسية 5 الجزائر 5 استمرار تهاطل الثلوج على المرتفعات وأمطار تتجاوز 70 ملم

استمرار تهاطل الثلوج على المرتفعات وأمطار تتجاوز 70 ملم

ريم بن محمد

أفاد الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة، الأحد 15 جانفي، بأن الثلوج ستستمر في التساقط على مرتفعات وسط وشرق البلاد التي يتجاوز علوها 800 متر.

وأوضح الديوان، بأن الولايات المعنية هي عين الدفلى والبليدة والمدية وتيزي وزو والبويرة وبجاية وسطيف وبرج بوعريرج وجيجل وقالمة وباتنة وأم البواقي وخنشلة وتبسة.

وأضافت الديوان، بأن الثلوج المرتقبة سيتراوح سمكها مابين  15 و 20 سم وسيتجاوز محليا 30 سم وذلك خلال مدة صلاحية النشرية التي تمتد إلى غاية عصر الاثنين 16 جانفي بحول الله.

أمطار تتجاوز 70 ملم

وأفاد الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة بأن أمطارا غزيرة تكون أحيانا مصحوبة برعود وبرد مرتقبة على ولايات وسط وشرق البلاد ابتداء من مساء يوم الأحد 15 جانفي.

وأوضح ذات المصدر بأن الولايات المعنية هي بجاية وجيجل وسكيكدة وعنابة والطارف وقالمة وسوق أهراس وقسنطينة وميلة وشمال سطيف.

وأضاف البيان ذاته أن صلاحية النشرية الخاصة تمتد من يوم الأحد 15 جانفي على الساعة التاسعة (21:00 سا) إلى غاية الثلاثاء 17 جانفي على الساعة الثانية عشر (12:00 سا) أما نسبة الأمطار المرتقبة فستبلغ أو تتجاوز 70 مم  محليا.

وستشهد ولايات تيزي وزو وبومرداس والجزائر وتيبازة والبليدة والبويرة تساقط أمطار وذلك من يوم الاثنين 16 جانفي على الساعة الثانية عشر (12:00 سا) إلى غاية الثلاثاء 17 جانفي على الساعة الثانية عشر (12:00 سا) مع نسبة أمطار مرتقبة تبلغ أو تتجاوز 40 مم محليا.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم