الرئيسية 5 الجزائر 5 اضطراب جوي مصحوب بثلوج على المرتفعات ابتداء من السبت

اضطراب جوي مصحوب بثلوج على المرتفعات ابتداء من السبت

الجزائر اليوم

يتوقع أن تكون الجزائر على موعد مع تقلبات جوية اعتباراً من السبت 5 مارس، وستميل درجات الحرارة إلى الانخفاض، وتتكاثف السحب على ارتفاعات مُختلفة، وتتهيأ الفرصة لهُطول زخات متفرقة من المطر في بعض الولايات الشمالية.

وتنتظر يوم الأحد، أن يزداد تأثُر البلاد بمُنخفض جوي يتمركز فوق خليج جنوة، مترافق مع كُتلة هوائية باردة قُطبية المنشأ،  حيث يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة، ويُصبح الطقس بارداً عموماً في جميع المناطق وغائماً مع هبوب رياح نشطة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الأمواج، وإثارة الغبار بالمناطق الصحراوية.

ويُتوقع تساقُط الأمطار على فترات فوق الولايات الشمالية، وتكون الهطولات غزيرة في بعض المناطق ويُمكن أن تترافق مع حدوث الرعد وهُطول زخات من البَرَد. كما يُتوقع تساقُط الثلوج على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900-1000 متر، قد تمتد محلياً لما دون ذلك.

ويوجد مؤشرات على ازدياد تأثير المُنخفض الجوي اعتباراً من ساعات مساء الاثنين ويوم الثلاثاء، حيثُ تزداد برودة الأجواء مع استمرار تدفُق الهواء القُطبي إلى المنطقة، كما تزداد رُقعة المناطق المشمولة بهُطول وغزارة الأمطار، مع فرصة لتدني مستوى الثلوج ليشمل أجزاء مُختلفة من المرتفعات الجبلية شمال الجزائر، والله أعلم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم