الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 اعتبر النقابات شركاء، الغازي: على الضمان الإجتماعي رفع تحصيل الاشتراكات

اعتبر النقابات شركاء، الغازي: على الضمان الإجتماعي رفع تحصيل الاشتراكات

عصام بوربيع

دعا وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي مدراء وكالات الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية الى العمل على رفع تحصيل اشتراكات الضمان الاجتماعي ، وذلك من خلال الخروج الى الميدان و القيام بعمليات تحسيسية للمواطن ازاء واجباته ، و العمل أكثر لوضع حد لتهرب المؤسسات التي ترفض تسديد الاشتراكات .
وحث الوزير محمد الغازي الاحد 5 مارس، خلال الملتقى الذي نظمه الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الاجراء بالعاصمة والذي جمعه بمدراء 49 وكالة ولائية على العمل على التحصيل الناجع لاشتراكات الضمان الاجتماعي ،من أجل الحفاظ على التوازانات المالية للصندوق ، داعيا مختلف مدراء وكالات الصندوق الى التركيز على العمل الميداني لرفع تحصيل الاشتراكات ، لأن حسبه من دون مداخيل مالية لا يستطيع الصندوق اداء مهامهه.
وقال الوزير في هذا اللقاء الذي يندرج ضمن ابراز مختلف النشاطات التي اطلقها الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية أنه سنة 2016تم تحصيل اشتراكات بمقدار ألف و 47مليار دينار ، حاثا اطارات ” لاكناص ” الى المزيد من العمل من اجل تحصيل اكبر ّ، ومعتبرا أن سنة 2017ستكون سنة تحصيل ومراقبة .
كما دعا الوزير الذي كان مرفوقا بالمدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، حسان تيجاني هدام، المدراء الولائيين الى ترشيد النفقات في الصناديق الولائية ، اضافة الى ترقية الاتصال الجواري .

النقابات شركاء وليسو خصوما

وفي سياق آخر وخلال رده على اسئلة الصحفيين اعتبر الوزير الغازي أن هناك 67 نقابة عمال مسجلة على مستوى الوزارة ، مشيرا الى أنه في شهر مارس ستتم عملية النظر في مطابقة العديد من النقابات للقانون .
وانتهى الوزير الى أن النقابات هم شركاء وليسو خصوم .
من جهته اعتبر المدير العام للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء أن اجتماع اليوم يأتي لمتابعة مختلف النقائص ، مضيفا أن التحدي الأكبر هو اتخاذ هذف بلوغ الرشادة من خلال معالجة كل الاختلالات ، وتكريس اسس جديدة في التشغيل للوصول الى خدمة المواطن .
كما حث حسان تيجاني هدام على النجاعة في العمل والايجابية في التعامل ، والعمل على التحسين النوعي ومراعاة الجودة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم