الرئيسية 5 الأخبار 5 اعتداءات باريس: مقتل شخصين أحدهما انتحارية في عملية للشرطة في سان دوني

اعتداءات باريس: مقتل شخصين أحدهما انتحارية في عملية للشرطة في سان دوني

الجزائر اليوم

نفذت الشرطة الفرنسية عملية مداهمة قبيل الفجر في ضاحية سان دوني شمال باريس، في إطار التحقيق بالاعتداءات الدموية التي وقعت الجمعة الماضي. وتحدثت عدة مصادر قريبة من التحقيق ورجال الإطفاء وشهود عن تبادل لإطلاق النار خلال هذه العملية،

وسمع دوي رصاص والمزيد من الانفجارات صباح الأربعاء 18 نوفمبر في المنطقة التي تداهمها الشرطة الفرنسية في ضاحية سان دوني بشمال باريس قرب الملعب الوطني.

وقال مصدر قضائي في وقت سابق إن الشرطة تعتقد إن العقل المدبر لهجمات يوم الجمعة الماضي في العاصمة الفرنسية عبد الحميد أباعود متحصن في شقة سكنية هناك مع مجموعة من الأشخاص.

وتفيد أنباء أن خمسة من رجال الشرطة حتى الآن أصيبوا في العملية التي انطلقت فجر الأربعاء.

وكانت العملية تستهدف عبد الحميد أباعود، وقالت وزيرة العدل الفرنسية كريستيان توبيرا “علينا اتخاذ كل التدابير الضرورية لعدم المس بالتحقيق .. من خلال كشف معلومات بشكل مبكر”.

وقالت فرانس 24 الإخبارية إن القضاء الفرنسي أكد مقتل امرأة في العملية بعد أن فجرت نفسها.

وتم القضاء على إرهابيان خلال اشتباكات مع الشرطة التي داهمت ضاحية بشمال باريس في ساعة مبكرة مستهدفة العقل المدبر للهجمات التي هزت باريس يوم الجمعة الماضي.

ومن بين الإرهابيين توجد انتحارية فجرت حزام ناسف.

ويعتبر العقل المدبر لعمليات باريس إرهابي بلجيكي من تنظيم “داعش” الإرهابي المدعوم من دول خليجية على غرار السعودية وقطر وحتى تركيا.

وكانت أجهزة المخابرات الفرنسية والأوروبية تعتقد أن عبد الحميد أباعود (27 عاما)  أنه أدار العملية من سوريا، قبل أن يتبين لهم أنه محاصر مع مجموعة من الأشخاص في شقة سكنية في الضاحية الشمالية في باريس بالقرب من الملعب الوطني الذي كان أحد الأهداف التي تعرضت للهجوم يوم الجمعة الماضي.

وبقي السكان في بيوتهم بحسب مصادر الشرطة.

وقالت صحف فرنسية أنه تم توقيف خمسة أشخاص في العملية، وأضافت أن توقيف عبد الحميد أباعود الملقب بأبي عمر السوسي في العملية سيشكل انتصارا كبيرا للأجهزة الأمنية الفرنسية.

ومقاطعة سان دوني الموجودة في شمال باريس تقطنها جالية مغاربية كبيرة. وتعد سان دوني من الضواحي الباريسية التي تعاني الكثير من المشاكل الاجتماعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم