الرئيسية 5 اتصال 5 اعتقالات، مواجهات وتخريب لأملاك عمومية ببئر اغبالو بالبويرة
احتجاجات على قوائم السكن - بئر اغبالو البويرة

اعتقالات، مواجهات وتخريب لأملاك عمومية ببئر اغبالو بالبويرة

وحيد جودي

الهدوء الذي يسبق العاصفة هو حال مدينة بئر اغبالو بولاية البويرة التي شهدت مواجهات دامية وعنيفة ليلة أمس، بعد أن توقفت في الظهيرة، حيث امتدت المشادات بين المتظاهرين وبعض الشباب المقصين من السكن الاجتماعي الذي تم توزيعه، إلى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين.

وحسب مصدر أمني لـ” الجزائر اليوم”، فإن هذه الأحداث التي رافقها بعض التخريب لمرافق عمومية وخاصة أدت إلى تسجيل إصابات واعتقالات في صفوف الشباب بالعشرات، حيث تم تحرير لهم محاضر سماع وهذا تحسبا لمتابعتهم قضائيا، بسبب التحريض على العنف والتكسير وتخريب لأملاك عمومية .

يحدث هذا في الوقت الذي تعرف المدينة وصول تعزيزات أمنية إليها، وهذا للتحكم في الوضع، خاصة وأن الأحداث يمكن أن تعود بين الفينة والأخرى في ظل عدم تجرع الشباب هذا الإقصاء والقرار المتخذ من طرف السلطات المحلية، حيث حاولوا البارحة ليلا  تخريب مقري البلدية والدائرة معا، لكن التدخل العاجل لقوات الأمن حال دون ذلك .

للإشارة فإن تطويق كبير حاليا  لمختلف المحاور من طرف قوات مكافحة الشغب، خاصة الأساسية والحساسة منها، على غرار الطريق المؤدي إلى مقري البلدية والدائرة وأيضا أمن هذه الأخيرة .

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم