الرئيسية 5 الجزائر 5 الأرسيدي: أويحيى أصبح عاجزا عن اتخاذ القرار!

الأرسيدي: أويحيى أصبح عاجزا عن اتخاذ القرار!

إبراهيم لعمري

قال حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، إن حالة الفوضى التي تعيشها قطاع السيارات، يؤكد إبعاد الوزير الأول أحمد أويحيى من مركز القرار، منتقدا عجز السلطات العمومية التكفل بمطالب الجبهة الاجتماعية.

ويؤكد الحزب في بيان له أن حوالي أربعين علامة تجارية على وشك الحصول على الترخيص في ما يشبه عمليات توزيع الأرباح وهو ما يتنافى مع قرارات أحمد أويحيى في هذا الملف.

وندد رئيس التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية محسن بلعباس، في ذات البيان بعجز السلطات عن التكفل بالمطالب الجبهة الاجتماعية في معظم القطاعات، منتقدا سياسة الردع التي قوبل بها حراك المعلمين والأطباء المقيمين ومتقاعدي الجيش.

وأكد الأرسيدي شرعية مطالب الأطباء المقيمين والمعلمين والفئات العمالية التي تعاني من انهيار القدرة الشرائية، هشاشة السلم الاجتماعي في ظل الطرق المنتهجة في معالجة مطالبهم الجبهة الاجتماعية.

وحذّر الحزب من سياسة الهروب إلى الأمام وإبقاء الأوضاع على حالها بالاعتماد على الإجراءات الترقعية في انتظار الموعد الانتخابي القادم، منتقدا بالمقابل ما جاء به قانون المالية المعمول به حاليا,وفي ذات السياق شدد بيان التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، على ضرورة اعتماد الحوار في حل النزاعات. مع ضمان تكافؤ في الأطراف المتنازعة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم