الرئيسية 5 اتصال 5 الأرسيدي: “العهدة الـ5 إهانة للأمة في نظر الرأي العام الدولي”
التجمع من اجل الثقافة والديمقراطية
التجمع من اجل الثقافة والديمقراطية

الأرسيدي: “العهدة الـ5 إهانة للأمة في نظر الرأي العام الدولي”

ريم بن محمد

انتقد التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية الدعوات الأخيرة لأحزاب السلطة لترشيح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لعهدة خامسة، مطالبا جميع الوطنيين إلى “البقاء في حالة تأهب لمواجهة قرار استفزازي جديد مهين للبلد”.

وقال التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، الذي يرأسه محسن بلعباس، في بيان له السبت 23 يونيو، عقب الاجتماع الدوري لأمانته الوطنية إن ” التوسّلات السخيفة التي وجهّها أذناب النظام إلى رئيس مقعد تطالبه بانتهاك الدستور مجددا بترشيح نفسه لعهدة أخرى، إهانة لأمة بأكملها في نظر الرأي العام الدولي”.

وأنتقد الحزب، التهديد التي أطلقها وزير العمل والضمان الاجتماعي، بالانسحاب من المكتب الدولي للعمل الذي وجه انتقادات لاذعة للجزائر حول المضايقات التي تتعرض لها النقابات المستقلة في الجزائر، و”التي تعاني من شتى أنواع الضغوط والمساومة”، مضيفا

وتابع البيان “مع القمع الوحشي للحركات الاجتماعية، مثل تعبئة الأطباء المقيمين وملاحقة المدوّنين التي بلغت ذروتها بالحكم على مرزوق تواتي بعقوبة السجن، تكتمل صورة الإحكام المضروب على الساحة الوطنية”.

واعتبر التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، أن البلاد لم يعد لها صوت دبلوماسي، منتقدا التراشق في التصريحات بين المسؤولين الجزائريين والمغاربة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم