الرئيسية 5 اتصال 5 الأطباء  المقيمين ينفذون تهديداتهم
وزير الصحة
وزير الصحة

الأطباء  المقيمين ينفذون تهديداتهم

وحيد جودي

نفذ الأطباء المقيمين  تهديداتهم ،وقاموا بشل المراكز الصحية والمؤسسات الاستشفائية، من خلال  رفضهم اليوم صباحا، ضمان المناوبة والحد الأدنى من الخدمات، وهذا ما وقفنا عليه في المستشفي الجامعي نذير محمد بتيزي وزو.

وعزف الأطباء على تقديم الخدمات للمرضى، وهذا تلبية لنداء المقاطعة الذي  جاء تعبيرا عن استيائهم من قرارت الوزير مختار حسبلاوي ،الذي تجاهل مطالبهم المهنية ،ما جعلهم يقدمون على هذا الأمر ، حيث  تجلى ذلك في الميدان من خلال توقف الأطباء عن العمل في مستشفي تيزي وزو ،والمقدر عددهم ب 625 طبيا .هذا الوضع كان له انعكاس سلبي على المرضى الذين لم يجدوا التكفل اللازم في المؤسسة الاستشفائية.

وتبقى تيزي وزو عينة فقط، لأن الوضع نفسه في كل المؤسسات الاستشفائية عبر  الوطن،ما ترك مصالح حسبلاوي في حيرة والسؤال المطروح ماذا سيفعل الوزير لاحتواء الأمر ؟ هذا القرار المتخذ من طرف الأطباء لم  يرق إلى مستوى تطلعات حزب التجمع الوطني الديمقراطي، الذي أكد أن هذا الإضراب ورائه مصالح شخصية وسياسية بحتة، متهما بعض الجهات بالوقوف وراء هذا الإضراب، والا كيف نفسر يقول الناطق الرسمى شهاب صديق اليوم هذه المدة الطويلة من الحركة الاحتجاجية ، مشيرا أن الوزارة قامت بتسوية كل المشاكل العالقة، وان مطالب الأطباء الأخرى معقدة حساسة وصعبة في نفس الوقت، وإلا لوجدت الحلول لها  من طرف الحكومة على حد قوله  .

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم