الرئيسية 5 الجزائر 5 الأفافاس يعارض نظام الكوطة وينتقد عراقيل في جمع التوقيعات

الأفافاس يعارض نظام الكوطة وينتقد عراقيل في جمع التوقيعات

إبراهيم لعمري 

أكد الأمين الوطني الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية، عبد المالك بوشافة، السبت 18 فبراير، بالجزائر العاصمة أن حزبه لن يقبل أبدا بنظام الكوطة في الانتخابات التشريعية لـ4 ماي القادم، مبرزا أن حزبه يتعرض لعراقيل فيما يخص عملية جمع التوقيعات ببعض الولايات

وفي رده لسؤال حول تطبيق نظام الكوطة في الاستحقاقات المقبلة قال بوشافة للصحافة على هامش أشغال المؤتمر الفدرالي لفدرالية الجزائر العاصمة للحزب نظم بمكتبة المحمدية، أن حزبه لم يكن ولن يقبل نظام الكوطة .

وعن احتمال ترشحه، أوضح ذات المسؤول أنه لم يأخذ أي قرار لحد الساعة، مشيرا إلى أن مصلحة الحزب هي الأولى ونفس السياق، رفض بوشافة التصريح بعدد الولايات الذي يسكون فيها الأفافاس وذلك لعدم الانتهاء بعملية جمع التوقيعات بسبب كما قال عراقيل إدارية وبيروقراطية كبيرة جدا.

وذهب بوشافة، الى أبعد من ذلك حين قال “نعاني من عراقيل بيروقراطية وإدارية كبيرة بهدف إقصائنا من الدخول في هذه المنافسة، في حين نسجل تساهل لبعض الأحزاب الأخرى”. دون أن يذكرها بالاسم .

وكان بوشافة قال، خلال كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح أشغال المؤتمر الفدرالي لفدرالية الجزائر العاصمة للحزب أن خطاب تشكيلته السياسية سيكون في الاستحقاقات القادمة مغايرا وسيصنع الفارق عما هو سائد في ساحة سياسية لا تزداد إلا انغلاقا حيث أنه سيكون يرمي لإيقاظ الضمائر من أجل الجزائر، مشيرا إلى أن قوة أي حزب تكمن في اتساق موافقته ووضوح رؤيته على تنظيمه وانضباطه، وأن مشاركة حزبه في الانتخابات سيجعل منها موعدا لتوضيح قناعته ورص الصفوف وتوسيع انتشاره بخطى ثابتة.