الرئيسية 5 تكنولوجيا 5 “الأمان وتخزين البيانات وخلق صناعة المحتوى” موضوع الطبعة الـ4 لمنتدى N’TIC  

“الأمان وتخزين البيانات وخلق صناعة المحتوى” موضوع الطبعة الـ4 لمنتدى N’TIC  

بمناسبة إحياء اليوم العالمي للاتصالات، وبعد التطرق إلى موضوع المؤسسات الناشئة، الجيل الثالث والجيل الرابع، تهتم الطبعة الرابعة لمنتدى N’TIC  بموضوع الساعة لتناقش إشكالية مراكز البيانات، ففي الواقع أن نشاطات الويب يستدعي توفر آلات جيدة تعمل على معالجة بعض البيانات الكبيرة أو المعقدة، باستخدام أجهزة لاستضافة المواقع تدعى بمراكز البيانات الأرضية العملاقة، التي لا تزال قليلة جدا في الجزائر.

كل شخص يُوَلِد المئات من البيانات يوميا، وتدفق هذه البيانات تتضاعف عند الملايين من الناس، وتمثل عدد هائل من المعلومات التي يتم معالجتها، تخزينها وإعادة تحويلها للمستخدم بمجرد طلبها والحاجة إليها، والحل الناجع للتسيير الجيد لهذه العمليات بمواصفات أمنية عالية هو مراكز البيانات، ولكن ماذا عن قطاع صناعة مراكز البيانات في الجزائر؟ هل ستُغرق تدفق البيانات السوق ؟ هل جزائر اليوم مستعدة لتواجه مطالب الغد؟

استضافت مجلة N’TIC خبراء هذا المجال في الطبعة الرابعة للمنتدى لمناقشة مواضيع التكنولوجيات الحديثة بفندق السوفيتال بالعاصمة، من بينهم : هشام بولحبل المدير العام لمؤسسة DATAgix ، لمين بلبشير المدير العام لمؤسسة Ayrade ، جمال بوعبد الله مدير R&D لقسم الهاتف وتكنولوجيا المعلومات بمؤسسة IRIS ، زين صغير مؤسس ومدير عام مؤسسة ISSAL.

من خلال المنتدى، فان المجلة الرائدة في الصحافة المجانية المتخصصة في الجزائر تسعى إلى منح فضاء لتبادل الآراء والأفكار للخبراء والمختصين، لتُعْلِم، وتَنصِب دراسة حالة وترفع العقبات التي تعرقل صناعة تكنولوجيات الإعلام والاتصال من الظهور والتطور.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم