الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 الأوراق المالية المكتتبة في إطار القرض السندي مقبولة كضمانات لتحصيل قروض

الأوراق المالية المكتتبة في إطار القرض السندي مقبولة كضمانات لتحصيل قروض

نسرين لعراش

(info aljazairalyoum)- كشفت مراسلة رسمية من المدير العام للخزينة العمومية بوزارة المالية، موجهة لمنتدى رؤساء المؤسسات، أن الأوراق المالية المكتتبة في إطار القرض السندي للنمو مقبولة كضمانات لتحصيل القروض على مستوى البنوك.

ووجه المدير العام للخزينة المراسلة التي أطلعت عليها “الجزائر اليوم”، قبل أيام في إطار تشجيع المتعاملين الاقتصاديين ورؤساء المؤسسات في منتدى رؤساء المؤسسات وخارجه على المساهمة القوية في حملة الاكتتاب التي نظمها المنتدى سهرة 28 جوان الماضي بالجزائر.

ويمكن استخدام الأوراق المالية عند الحاجة للحصول على قروض استثمار من البنوك الأولية التي يمكنها بدورها تقديم هذه الأوراق المالية كضمانات إعادة تمويل من بنك الجزائر المركزي.

وسمحت العملية التي نظمها المنتدى بحشد 1.5 مليار دولار، منها 1.25 مليار دولار من شركات القطاع العام مقابل 250 مليون دولار كالتزامات من طرف شركات القطاع الخاص.

وفي وقت سابق للعملية أعلنت وزارة المالية أن إجمالي الاكتتاب من الخواص والمؤسساتيين بعد شهرين من إطلاق العملية بلغ 2.51 مليار دولار، وإجمالا سيلبغ مجموع الاكتتاب بعد تأكيد جميع العمليات التي قام بها منتدى رؤساء المؤسسات مؤخرا ما يناهز 4.1 مليار دولار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم