الرئيسية 5 اتصال 5 الإطاحة بشبكتين إجراميتين تحترف السرقة بكل من بابا أحسن والخرايسية
حادث مرور
حادث مرور

الإطاحة بشبكتين إجراميتين تحترف السرقة بكل من بابا أحسن والخرايسية

لعمري ابراهيم

تمكنت كتيبة الدرك الوطني بالدويرة (العاصمة) في عمليتين متفرقتين من الاطاحة بشبكتين إجراميتين تحترف السرقة و الاعتداء على مستعملي الطريق بكل من بابا احسن والخرايسية (بالجزائر العاصمة) و توقيف ستة مشتبه فيهم, حسبما أفاد به بيان صادر عن المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر.

وتم تقديم المشتبه فيهم الست أمام الجهة القضائية المختصة التي أمرت بإيداعهم الحبس بمؤسسة عقابية موجهة لهم تهم “جناية تكوين جمعية أشرار و السرقة مع ظرف التعدد”.

كما امرت بحجز المركبتين التي كانت تستعملان في تنقلات أفراد الشبكة، حسب ذات البيان وبينت التحقيقات الاولية أن نشاط أفراد الشبكتين لم يقتصر على العاصمة بل امتد لولايات مجاورة على غرار بومرداس و البويرة.

وتتمثل العملية الأولى في الاطاحة بشبكة إجرامية خطيرة ببابا احسن مكونة من ثلاثة أشخاص من ذوي السوابق العدلية مختصة في سرقة السيارات و الاعتداء على مستعملي الطريق تحت طائلة التهديد بالأسلحة النارية والأسلحة البيضاء فيما تمثلت العملية الثانية بالإطاحة بشبكة مماثلة على مستوى الخرايسية .

وتعود وقائع القضية إلى تاريخ 2 أكتوبر الفارط حينما تلقت المجموعة الاقليمية للدرك الوطني ببابا احسن شكوى من طرف أحد الأشخاص مفادها تعرضه لسرقة هاتفه النقال تحت التهديد عندما كان متوجها إلى مدينة الدرارية وشكوى أخرى من شخص آخر في نفس اليوم لدى فرقة الدرك بالخرايسية مفادها تعرض صاحبها لاعتداء مماثل.

وبعد القيام بالتحريات تبين أن الفاعلين قد قاموا بسرقة 3 ضحايا آخرين بالانتهاج نفس الطريقة، حيث يترصدون للضحايا بمحاذاة مواقف الحافلات والأماكن المعزولة ويقومون بسرقتهم تحت طائلة التهديد وفق مخطط مسبق مع استئجار مركبة للإفلات بها. وبعد التحقيقات تم تحديد هوية المشتبه فيهم الست والقبض عليهم.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم