الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 الاتحادية الوطنية للصناعات الغذائية ترفض خوصصة المزارع

الاتحادية الوطنية للصناعات الغذائية ترفض خوصصة المزارع

أحمد أمير

أعلنت الاتحادية الوطنية للصناعات الغذائية، التابعة للاتحاد العام للعمال الجزائريين، رفضها المطلق لمشروع الشراكة العمومية- الخاصة الذي شرعت فيه وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، بشأن حوالي 1000 مزرعة نموذجية على المستوى الوطني.

ونددت الاتحادية والنقابات التابعة لها في بيان لها، بتجاهل وزارة الفلاحة للشريك الاجتماعي وعمال القطاع، وعدم إشراكهم في المسار الذي أنطلق من جانب واحد.

وأضاف ذات المصدر، أن مناصب الشغل باتت مهددة، وأن تنفيذ المخطط في سرية وبعيدا عن الشفافية وفي إطار التجاهل التام للشريك الاجتماعي يخفي مخاطر جمة، محذرة من مخاطر ضرب الاستقرار الاجتماعي داخل قطاع حساس للغاية.

وطالبت الاتحادية وزارة الفلاحة بتحمل مسؤوليتها الناجمة عن تغيير جدول أعمال مجلس مساهمات الدولة الذي عقد في 3 مايو عشية الانتخابات التشريعية، من مجرد عرض لمداخلة من مجمع تثمين الإنتاج الفلاحي، إلى الفصل في تكليف وزارة الفلاحة والتنمية الريفية ومجمع تثمين الإنتاج ( GVAPRO) لتطبيق الشراكة العمومية الخاصة بشأن 25 مزرعة نموذجية، خارج بنود التعليمة 06/2004 الصادرة في جويلية 2004 والتي تحدد بنود فتح رأس مال الشركات العمومية، أو الخوصصة أو الشراكة، وبنود قواعد سير الشراكة والخوصصة أو فتح رأس المال، المحددة في التعليمة 07/2004 الصادرة في أوت 2004.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم