الرئيسية 5 ملاعب 5 الاتحاد الدولي لكرة اليد يتجه لسحب بطولة العالم للشباب من الجزائر

الاتحاد الدولي لكرة اليد يتجه لسحب بطولة العالم للشباب من الجزائر

خليل صالح

يتجه الاتحاد الدولي لكرة اليد إلى سحب تنظيم بطولة العالم للشباب (أقل من 21 عاما) المقررة 2017 من الجزائر، بسبب نوعية المرافق الرياضية والفنادق التي يبدو أنها لا تستجيب للمواصفات المحددة في دفتر الشروط المحدد من قبل الاتحاد الدولي للعبة.

وكشف مصدر مسؤول في الاتحادية الجزائرية لكرة اليد لـ” الجزائر اليوم.كوم”، أن الفرنسي فيليب بانا، عضو لجنة التنظيم والمسابقات بالاتحاد الدولي سيزور الجزائر قبل نهاية شهر أكتوبر الحالي أو مطلع نوفمبر المقبل للوقوف على استعدادات الجزائر لتنظيم بطولة العالم.

وأوضح ذات المصدر انه على ضوء هذه الزيارة سيتم إعلان القرار النهائي بشان استضافة الجزائر لبطولة العالم من عدمها. كما اعترف أن الجزائر ليست جاهزة لتنظيم بطولة عالمية يشارك فيها 24 بلدا، لافتا أن هذا الشرف يتطلب مرافق رياضية (للتدريب والمنافسة) على قدر كبير من الجاهزية، فضلا على ضرورة توفر عدد كبير من الفنادق من الدرجة الرفيعة.

وأكد المصدر ذاته، انه جرى التفكير في نقل بعض مباريات البطولة إلى مدينة وهران للتخفيف الضغط عن العاصمة كونها تزخر بإمكانيات أفضل في مجال الإيواء، غير أن قصر الرياضة ” حمو بوتليليس” تبين انه يوجد في وضعية كارثية ومن الصعب تجهيزه في الوقت المحدد لاستضافة منافسة بحجم بطولة العالم، خاصة بعد قرار الحكومة تجميد الكثير من المشاريع على خلفية تراجع الإيرادات إلى نحو النصف جراء تراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية.

وشكلت وزارة الشباب والرياضة لجنة تتولى تحضير ملف بلادنا لاستضافة بطولة العالم، لكن يبدو أن هذه اللجنة وقفت على حقائق ميدانية قد تكون كافية للاتحاد الدولي لاختيار بلد غير الجزائر لتنظيم هذه المنافسة.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم