الرئيسية 5 اتصال 5 الاتحاد الدولي للاتصالات يحدد مواصفات موحدة لشاحن بطارية الحواسيب

الاتحاد الدولي للاتصالات يحدد مواصفات موحدة لشاحن بطارية الحواسيب

حدد الاتحاد الدولي للاتصالات (UIT) صيغة جديدة تتلاءم مع البيئة لشاحن بطارية أجهزة الحاسوب ومختلف الأجهزة المحمولة الأخرى ليصبح “شاحن عالمي” .

ووضعت المعايير الجديدة لـ “الشاحن العالمي” تحسينات في إطار ما يعرف بالفعالية الطاقوية، وتخفيض في انبعاث الغازات الدفيئة، وسيؤدي هذه الخطوة إلى ترجع ملموس في النفايات الالكترونية.

هذه المعايير الجديدة للإتحاد الدولي للاتصالات (UIT) التي حملت تسمية “UIT-T L.1002″، ترتكز على مواصفات الاتحاد الدولي للاتصالات المعروفة بـ “UIT-T L.1000″، المتعلقة بالشاحن العالمي للأجهزة النقالة على غرار الهواتف المحمولة وتلك المتعلقة بالأجهزة الثابتة على غرار مودام “إكس.دي.أس.أل”(UIT-T L.1001)، التي تم اعتمادها من طرف أعضاء المنظمة في 2009 و2012.

وقال احمد زدام رئيس المنظمة الدولية للاتصالات بالقول “هذه المعايير “UIT-T L.1000″، ستساعد على بلوغ الهدف فيما يخص النفايات الالكترونية لأجندة “كوناكت 2020″، وهي رؤية مشتركة للتنمية المستدامة لقطاع تكنولوجيات الإعلام والاتصال والتي تم تبنيها من طرف الدول الأعضاء في المنظمة عام 2014″، وأضاف “هذه الرزنامة (الأجندة) تتضمن التزاما من الدول الأعضاء بتقليص حجم النفايات الالكترونية بنسبة 50 بالمائة بحلول سنة 2020”.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم