الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 “البركة” تخطط لإصدار صكوك بـ300 مليون دولار

“البركة” تخطط لإصدار صكوك بـ300 مليون دولار

ريم بن محمد

أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية البحرينية، الثلاثاء 13 ديسمبر، إن المجموعة تخطط لإصدار صكوك طويلة الأجل لتعزيز رأس المال بقيمة 300 مليون دولار.

وقال عدنان يوسف للصحفيين، على هامش القمة العالمية للمصارف الإسلامية في البحرين، إن مجموعة البركة تجري مباحثات مع عدة بنوك بشأن ترتيب الإصدار المتوقع خلال الربع الأول من 2017.

وكشف عدنان يوسف، أن المجموعة تدرس التوسع في إندونيسيا من خلال شراء بنك محلي، مضيفا أنها تتواجد حاليا من خلال مكتب تمثيلي، فضلاً عن استثمارها في عدة شركات إندونيسية في السابق، ولكنها ترغب في التوسع من خلال دخول القطاع البنكي، مشيرا إلى أن هناك عدة بنوك في إندونيسيا تعتبر هدفاً للاستحواذ لا تزال تحت الدراسة.

وأستطرد المتحدث، أن المجموعة تخطط لدخول الصين لأول مرة في ظل تنامي التوجه نحو الصيرفة الإسلامية، متوقعاً إتمام تلك الخطوة في أواخر العام المقبل 2017، إلى جانب الحصول على رخصة العمل في المغرب قبل نهاية 2016 على أن يبدأ العمل في الربع الأول من 2017.

وتأمل المجموعة المتواجدة في عدة دول عربية منها الجزائر والسودان في إضافة 25 فرعاً جديداً في 2017، لافتاً إلى أن عدد الفروع الحالية يبلغ أكثر من 700 فرع، وتخطط المجموعة لزيادة عدد الفروع إلى 1000 فرع بحلول عام 2020 ضمن توجه لزيادة حجم الإيرادات إلى 2 مليار دولار من خلال زيادة حجم الأعمال.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم