الرئيسية 5 اتصال 5 البنك العالمي يحين تقييمه للاقتصاد الجزائري
البنك العالمي
البنك العالمي

البنك العالمي يحين تقييمه للاقتصاد الجزائري

الجزائر اليوم

نشر البنك العالمي أمس الأربعاء نسخة جديدة محينة لتقريره حول الأفاق الاقتصادية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والذي أعادت النظر فيه للوضع الاقتصادي بالجزائر.

وتم استبدال تقرير متابعة الوضع الاقتصادي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي نشر يوم الاثنين الفارط بنسخة جديدة موحدة.

وكان البنك العالمي قد نشر يوم الاثنين على موقعه الالكتروني نسخة غير موحدة  تعتمد على معلومات غير صحيحة تتعلق بالأفاق الاقتصادية لبعض البلدان ليقوم بعد  ذلك بتصحيح الوضع.

وفي آفاقه المحينة بالنسبة للجزائر، أشار البنك لـ” تسيير أنسب للجوء الحصري  لاصدار العملة من أجل تمويل العجز” بدون أن يذكر سيناريو أزمة مالية التي قد تهز الاقتصاد الوطني مثل ما ذكره في النسخة الأولى من التقرير.

وأشار أصحاب التقرير إلى أنه من “الصعب بالنسبة للحكومة أن تقاوم الرغبة في تأخير إعادة ضبط الميزانية حتى وأن كان البلد يتوجه نحو أزمة مالية تسبب فيها” اللجوء إلى التمويل النقدي.

وتجدر الإشارة أن أهم ما جاء في التقييم المتعلق بالجزائر قد ارتكز على تقرير مسمى “الجزائر: نظرة 2035” والذي لا يزال إعداده في المرحلة الأولية، فالملاحظات الموجودة به لا تمثل رأي البنك العالمي طالما لم يصادق عليه أو ينشره البنك، وفي هذا السياق تم حذف الإشارة إلى هذا التقرير في النسخة الجديدة.

كما أبقى البنك على التوقعات المتعلقة بالمؤشرات الاقتصادية الكبرى للجزائر.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم