الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 البنك العالمي يريد دعم الجزائر في تجسيد النموذج الاقتصادي الجديد

البنك العالمي يريد دعم الجزائر في تجسيد النموذج الاقتصادي الجديد

نسرين لعراش

أعلن البنك العالمي نيته في دعم ومرافقة الجزائر لتجسيد نموذجها في مجال التنمية الاقتصادية الطموح الذي يمتد إلى آفاق 2035.

وأوضح الناطق باسم وفد البنك العالمي، ميرزة حسن، في تصريحات للصحافة بالعاصمة الجزائر، عقب اللقاء الذي خصه به وزير المالية حاجي بابا عمي، إن زيارة وفد البنك العالمي إلى الجزائر، تهدف إلى التعرف عن قرب على البلد ورؤية كيف يمكن للبنك تقديم دعمه.

وقال ميرزة حسن، إن حاجي بابا عمي، قدم للوفد، عديد البرامج من بينها برنامج النمو في آفاق 2020-2035، مضيفا إنه برنامج طموح، وأن البنك يريد أن يقدم دعمه له في إطار الشراكة الإستراتيجية التي تربط الجزائر بالبنك.

ويتكون الوفد من عشرة مدراء تنفيذيين أعضاء في مجلس إدارة البنك العالمي يمثلون 100 بلد من بين 189 بلدا عضوا في المجلس من أمريكا اللاتينية وأسيا وأوروبا وإفريقيا جنوب الصحراء.

وأشار المتحدث، إلى أن ” البنك ينظر إلى عملية تجسيد هذا البرنامج الطموح بكثير من الاهتمام لأن عديد البلدان الذين نمثلهم يمكن أن يستفيدوا من هذه التجربة، وأعتقد أنه مع الكفاءات الموجودة على مستوى الحكومة الجزائرية، يمكن لهذا البرنامج أن يجسد رغم التحديات الموجودة”.

ويريد البنك العالمي أن “يجعل الجزائر تستفيد من خبرات البلدان الأخرى سيما بعد تطورات السوق النفطية والاختلال الهيكلي الذي سجل في مداخيل البلد، وأن البنك قدم للجزائر كل الدعم اللازم”.

وأكد بابا عمي أنه تم إعلام وفد البنك العالمي خلال هذا اللقاء حول برنامج الحكومة في مجال تنويع الاقتصاد ونموذج النمو الاقتصادي الجديد، وكذا حول نظرة الحكومة من أجل تجسيد هذا البرنامج في أفاق 2035.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم