الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 البنك الوطني الجزائري يكذب لويزة حنون

البنك الوطني الجزائري يكذب لويزة حنون

نسرين لعراش

فند البنك الوطني الجزائري الأحد 17 جانفي، تفنيدا قاطعا الأكاذيب التي روجت لها الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون والتي مفادها أن البنك قام بمنح قرض بقيمة 1.8 مليار دولار ما يعادل 18000 مليار سنتيم لمجمع الأشغال العمومية التابع لرئيس منتدى رؤساء المؤسسات على حداد.

وذكر البنك الوطني الجزائري، بأن منح قروض من طرفه يخضع للقواعد الاحترازية لبنك الجزائر وكذا إلى إجراءاته الداخلية.

وكانت لوزيرة حنون قد كشفت أن البنك منح القرض الضخم للمتعامل الاقتصادي الخاص.

وتمنع القواعد الاحترازية للبنك المركزي أن يمنح اي بنك المبلغ الذي تحدثت عنه حنون لمتعامل واحد، وخاصة أن راس مال البنك 41.6 مليار دج ما يعادل (حوالي 416 مليون دولار) مما يجعله في حالة استحالة قانونية أمام منح قرض بقيمة 1.8 مليار دولار لمتعامل واحد وهو الأمر الذي لا تجهله لويزة حنون بصفتها نائب معمر في البرلمان وتعرف جديا التشريعات الجاري العمل بها.

وأوضح البنك في بيان له أن كل منح للقرض من طرف البنك الوطني الجزائري يخضع للقواعد الاحترازية لبنك الجزائر وكذا إجراءاته المتعلقة بنشاط توزيع القروض والمصادق عليها من طرف الهيئات الاجتماعية.

وأضاف البنك، أنه يفند قطعيا معلومات لا أساس لها من الصحة، المتعلقة بطلب على حداد تمويل أكبر حجما من قدرات البنك.

وأشار البنك أنه بصفته وسيطا ماليا يعمل على تطوير وتنويع زبائنه من خلال مساهمته في تمويل الاقتصاد الوطني عن طريق مرافقة المؤسسات العمومية والخاصة منها لاسيما تلك التي تنشط في القطاعات الخالقة للثروة ومناصب الشغل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم