الرئيسية 5 اتصال 5 التحوّل الرقمي: الطريق نحو النجاح

التحوّل الرقمي: الطريق نحو النجاح

في إطار دوراته التكوينية لفائدة محترفي الإعلام، نظّم Ooredoo، يوم الخميس 25 جانفي 2018 الدورة التكوينية الثانية و الستون لنادي الصحافة التابع له، بمعهده بتقصراين بالجزائر العاصمة.

أشرف على تنشيط هذه الدورة التكوينية تحت عنوان : “التحوّل الرقمي” ياسين رحمون، خبير ومقاول في مجال التحوّل الرّقمي.

استهل ياسين رحمون عرضه بالتذكير بمفهوم التحوّل الرقمي الذي يضم لاسيما ” الاستثمارات في التكنولوجيات الحديثة، ونماذج الأعمال و كذا المسارات المحفزة للقيمة المضافة للزبائن والموظفين والتي تهدف لاكتساب  تنافسية أكبر في اقتصاد رقمي في تحوّل مستمر.”

حسب المُكون، يُعد التنقل و تجربة الزبون عاملين أساسيين في التحول الرقمي الذي يتطلب الرؤية و الهدف والتعاون.

مواصلا مُداخلته،عرض المتدخل خارطة الطريق الخاصة بالتحول الرقمي التي تتمركز على “ذكاء الاعمال”(business intelligence) و”الذكاء الاصطناعي” (Artificial intelligence)، مؤكدا في هذا النطاق أن التحول الرقمي هو أولوية للنجاح حيث يستوجب أن تكون أولوية في كل منصب داخل المؤسسة أين كل واحد له دور يلعبه.

متطرقا إلى الجزائر، أكد المُكون أن التحول الرقمي يُغير يوميات الجزائريين من خلال خلق تطبيقات جديدة في التربية والفوترة، والصحة  والتجارة الالكترونية.

و في ختام عرضه، أبرز ياسين رحمون إسهام Ooredoo في التحول الرقمي في الجزائر وذلك من خلال تجربته في مرافقة المؤسسات الناشئة الجزائرية لاسيما عبر محضنه.

للتذكير تحصل  Ooredoo في أفريل 2016، على جائزة “أفضل حل ابتكاري نقال لسنة 2016″بإطلاقه لحل ابتكاري للتوقيع الرقمي في عقود زبائنه وكذا مُتابعتها الكترونيا، خلال حفل ” INSPIRE” الذي نُظم من قبل الرائد العالمي لتكنولوجيات الرقمنة Lexmark/Kofax في “أورلوندو” بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي جمع كبرى المؤسسات و الرواد العالميين في مجال التكنولوجيات النقالة.

تندرج الدورة التكوينية الثانية والستون ضمن سلسلة الدورات التكوينية التي ينظمها Ooredoo منذ إنشاء نادي الصحافة التابع له سنة 2006. إلى غاية اليوم، تم تنظيم اثنتي وستون دورة تكوينية، منها ثماني دورات جهوية لفائدة الصحفيين المراسلين.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم