الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 الترقوي العمومي:عملية ثانية لاختيار المواقع بالعاصمة

الترقوي العمومي:عملية ثانية لاختيار المواقع بالعاصمة

ريم بن محمد

انطلقت الأربعاء 28 ديسمبر، العملية الثانية لاختيار المواقع السكنية لفائدة مكتتبي برنامج الترقوي العمومي في ولاية الجزائر العاصمة.

وتخص هذه العملية المكتتبين الذين قاموا بدفع الشطرين الأول والثاني ولم يتحصلوا على قرارات التخصيص المسبق بعد إجراء العملية الأولى لاختيار المواقع السكنية في العاصمة والتي تمت نهاية 2015.

وتتم العملية إلكترونيا عبر الموقع الإلكتروني المخصص للعملية من أجل تحيين معلوماتهم الشخصية والمهنية والقيام بالاختيار من بين المواقع السكنية التالية: الرغاية، برج البحري، برج الكيفان، أولاد فايت، السويدانية، درارية، جنان نوار اللوز(عين بنيان)ن الدويرة، والقبة.

وتمنح الأولوية في الاختيار حسب الترتيب الزمني لدفع الشطر الأول بعد استلام جميع بطاقات الرغبات، وذلك من خلال برنامج معلوماتي تستخدمه المؤسسة الوطنية للترقية العقارية التي تشرف على هذه الصيغة.

وحسب الأرقام التي أعلنتها الشركة، تم إطلاق إلى غاية نوفمبر الفارط 38.584 سكن ترقوي عمومي، فيما تطمح الشركة لتوزيع 9000 سكن ترقوي عمومي قبل مارس القادم على المستوى الوطني.

وعرف البرنامج فائضا في العديد من الولايات ومنها تيبازة، على خلاف العاصمة الجزار التي سجلت عجزا بحوالي 10 ألاف وحدة، حيث قامت المؤسسة بتسليم قرارات التخصيص المسبق لفائدة 13.284 مكتتب فقط من بين أكثر من 23 ألف مكتتب في العاصمة.

وتم إطلاق صيغة الترقوي العمومي عام 2013 هي صيغة موجهة للطبقة المتوسطة العليا من أصحاب المداخيل التي تتراوح  بين 108 ألف دج و216 ألف دج.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم