الرئيسية 5 الجزائر 5 التلفزيون الجزائري لن ينقل مباريات كأس إفريقيا

التلفزيون الجزائري لن ينقل مباريات كأس إفريقيا

يوسف محمدي

أعلن التلفزيون الجزائري، أنه لن يتمكن من نقل مجريات كأس إفريقيا للأمم في كرة القدم، التي ستنظم بالغابون في الفترة من 14 إلى 5 فيفري 2017، بسبب المبالغ الباهظة التي فرضتها الشركة المالكة لحقوق البث.

وتأسف التلفزيون الجزائري في بيان رسمي الخميس 12 جانفي، عن عدم تمكنه من بث المباريات بسبب “موقف غير مفهوم اتخذه مالك الحقوق سيحرم ملايين المشاهدين من متابعة مباريات فرقهم الوطنية في أهم منافسة رياضية في القارة الإفريقية”.

يذكر أن حقوق البث قام عيسى حياتو بتواطؤ مع بعض رؤساء الاتحادات الوطنية للعبة في القارة ببيعها لشركة فرنسية مملوكة لشركة بيين سبور القطرية.

وتم بيع الحقوق بعيدا عن الشفافية، حيث لم يبين عقد البيع حقوق الاتحادات الوطنية ولا شروط الاستفادة من العوائد المالية الضخمة التي تستفيد منها الشركة الفرنكو-قطرية التي مقرها فرنسا.

ويمثل خروج التلفزيون بموقف رسمي عشية كأس افريقيا للامم، أول صفعة لرئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة الذي يعرف أدق تفاصيل بيع حقوق البث لشركة فرنسية قطرية ويعرف جيدا الاسماء المستفيدة تحت وفوق الطاولة ولكنه لم يدق ناقوس الخطر قبل وصول الامور إلى ماهي عليه الأن، بصفته من الشخصيات الفاعلة جدا في المشهد الكروي القاري خلال العشرية الفارطة.

 

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم