الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 التوقيع على اتفاق لإنشاء شركة مختلطة لإنتاج اللقاحات بالجزائر

التوقيع على اتفاق لإنشاء شركة مختلطة لإنتاج اللقاحات بالجزائر

إبراهيم لعمري

وقع مجمع صيدال ومعهد باستور الجزائر ومخابر سانوفي باستور، بالجزائر العاصمة على بروتوكول اتفاق لإنشاء شركة مختلطة لإنتاج اللقاحات بالجزائر، حسبما افاد به بيان لمجمع صيدال.

وأوضح ذات المصدر ان هذه الشركة المختلطة تسعى إلى إنتاج ثلاثة انواع من اللقاحات من الجيل الاخير خاصة بسانوفي باستور و يتعلق الامر بإيكسافالون و تيترافالون و هما لقاحين خاصين بطب الأطفال يسمح بالوقاية من الديفتيريا و التيتانوس (الكزاز) والسعال الديكي والتهاب الكبد من نوع “ب” و شلل الأطفال والعدوى المستمرة الناجمة عن النزلة النزفية من نوع “ب” و كذا لقاح تيترافالون المضاد للأنفلوانزا.

وتمت الاشارة من ذات المصدر الى ان الطاقة الانتاجية للوحدة الجديدة تتراوح بين

10 و20 مليون جرعة سنويا وستسمح بتوفير 150 منصب شغل من بينها 100 منصب بمؤهلات عالية في مجال التكنولوجيا الحيوية و تسمهم في تقليص فاتورة استيراد اللقاحات. وأضاف البيان ذاته إلى أن المصنع الجديد سيتم إنشاؤه في ظرف ثلاث  سنوات ابتداء من إنشاء الشركة و التوقيع على عقود الانجاز.

وخلص المصدر في الأخير إلى التأكيد انه بعد انطلاق استغلال المصنع سيسمح هذا الأخير في المرحلة الأولى بتغطية احتياجات السوق الجزائرية من اللقاحات وسيتم في المرحلة الثانية توسيعه إلى التصدير.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم