الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 الجباية العادية بلغت 3050 مليار دج عام 2015

الجباية العادية بلغت 3050 مليار دج عام 2015

وليد أشرف

نجحت المديرية العامة للضرائب بوزارة المالية في تحقيق قفزة في معدل التحصيل الضريبي العام 2015 بلغ 20% مقارنة مع العام 2014 ليرتفع الإجمالي الذي تم تحقيقه إلى 3050 مليار دج هو أعلى مستوى يتحقق منذ الاستقلال في مجال الجباية العادية.

وللمرة الأولى تتمكن وزارة المالية من تحقيق مستوى جباية عادية أعلى من الجباية البترولية التي ظلت لعقود طويلة تهيمن على موارد الميزانية.

وقال إبراهيم بن علي مدير الاتصال والعلاقات بالمديرية العامة للضرائب بوزارة المالية، إن وزارة المالية حققت المستوى الذي حدده قانون المالية المقرر لسنة 2015، مشيرا إلى أن ذلك بفضل النشاط الاقتصادي متمثلا في الاستثمار.

وأضاف بن علي، الذي كان يتحدث للإذاعة الوطنية، أن الأموال غير المحصلة ضريبيا والتي تشمل أيضا الغرامات القضائية تناهز 9000 مليار دينار، منها 6000 مليار دينار تخص متعامل واحدا فقط من المعنيين بهذه الضريبة، حيث يترتب عليه أزيد من 70 % من الغرامات غير المحصلة، فيما يتمثل مبلغ 3000 مليار دينار، في ديون عالقة على بقية المعنيين بالضريبة،مشيرا إلى وجود مشاورات بين ممثلين من مختلف الوزارات لإيجاد حل لها، فضلا على وجود تنسيق مع المحضرين القضائيين لتحصيلها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم