الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 الجزائرية للمياه مهددة بالافلاس!

الجزائرية للمياه مهددة بالافلاس!

نسرين لعراش

تواجه الجزائرية للمياه، مخاطر جدية تعرضها للإفلاس، في حال لم تسارع الحكومة للقيام بإصلاحات هيكلية تمكن الشركة من الحد من خسائرها المتفاقمة وفي مقدمتها تمكينها من مراجعة الأسعار والحد من الخسائر الناجمة عن ضياع 52% من المياه التي يتم توزيعها في الجزائر، وتمكينها من استعمال مبلغ 800 مليار سنيتم موجهة للتجهيز.

وكشفت الجزائرية للمياه في بيان وزعته الخميس 4 فيفري، أنها لم تعد قادرة على تحمل الأعباء المالية لوحدها من دون مجهود جماعي يشمل المستهلكين والحكومة.

وحذر زيدان مراح المدير العامللجزائرية للمياه، بحسب البيان، من أن الشركة تواجه متاعب مالية حقيقة.

وقال مراح أمام 100 نقابي، إن الجزائرية للمياه تخسر 30 دينارا في كل متر مكعب من الماء الموزع، مضيفا أن هذا العجز سيتفاقم بارتفاع الأعباء المتعلقة بأسعار الطاقة (+20 %) والغازوال (+40 %) معتبرا أن اعتماد ديناميكية قوية للنمو ستسمح للجزائرية للمياه بتجاوز هذا المنحى، وتطبيق خطة تسيير جديدة لا مركزية، وإعطاء صلاحيات للمناطق وتوقيع عقود النجاعة مع مدراء الوحدات واللجوء إلى التقييم المستقل.

وطمأن النقابيين باستعداد الشركة لتحسين ظروف المعيشة ورواتب العمال موضحا أن كل تحسين في النتائج سيقابل بمكافئة.

وكشف مراح، أن نظاما جديدا للرواتب يمس 68 % من العمال سيطبق ابتداء من فيفري الجاري، وخاصة بالنسبة للوحدات التي بإمكانها تحمل هذه الأعباء لتطبيق النظام بأثر رجعي ابتداء من جانفي 2016.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم