الرئيسية 5 الجزائر 5 الجزائريين بكاليفورنيا يطالبون لعمامرة بالتدخل لتمكينهم من جوازات بيومترية

الجزائريين بكاليفورنيا يطالبون لعمامرة بالتدخل لتمكينهم من جوازات بيومترية

أحمد أمير

طالب أعضاء الجالية الجزائرية المقيمة في جنوب ولاية كاليفورنيا(الولايات المتحدة الأمريكية) من وزير الخارجية رمطان لعمامرة التدخل لتمكينهم من الحصول على جوازت سفرهم البيومترية بـ مدينة سان دييغو (San Diego) بالسماح لموظفي وأعوان القنصلية بالتنقل إلى المدينة بعد الانتهاء من مهمتهم في مدينة سان فرانسيسكو ، أين سيوزعون الجوازات على أعضاء الجالية هناك.

ووجه أعضاء جمعية الجزائريين المقيمين في جنوب كاليفورنيا فرع سان دييغو، رسالة (نسخة منها لدى “الجزائر اليوم”)إلى كل من وزير الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة،  وسفير الجزائر بواشنطن مجيد بوقرة وقنصل الجزائر بنيويورك صبرينة بوقادوم، لإبلاغهم بالمتاعب اللوجيستية والعراقيل التي تواجههم في حال تنقلهم إلى غاية شمال ولاية كاليفورنيا على مسافة 800 كلم لتحصيل جوازاتهم.

وقال أعضاء الجالية إن التنقل سيشكل عائقا كبيرا، ناهيك عن المعاناة الفردية الناجمة عن التخلف عن العمل وغلاء أسعار التذاكر.

وتقترح الجمعية على مسؤولي السفارة بواشنطن التكفل من طرف المواطنين بمصاريف تنقل أعضاء القنصلية من سفر وفندق وإقامة، أسوة بما قام الجزائريين في شمال الولايات المتحدة، و من ثم ستتولى الجمعية بالقيام بواجبها بتسهيل مهمة البعثة القنصلية وبالتالي تمكين أعضاء الجالية من وثيقة سفر تمكننا من التنقل كمواطنين جزائريين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم