الرئيسية 5 اتصال 5 “الجزائر اليوم” أول موقع إخباري باللغة العربية في الجزائر بـ60000 زائر يوميا

“الجزائر اليوم” أول موقع إخباري باللغة العربية في الجزائر بـ60000 زائر يوميا

* مشاهدة 4560000 صفحة شهر أبريل 2017 

يوسف محمدي

تمكن موقع“الجزائر اليوم” الإخباري الذي يصدر باللغة العربية من الجزائر، من تحقيق إنجاز نوعي بعد سنة ونصف من إطلاقه، بتسجيله معدل زوار تجاوز 60000 زائر في اليوم (ما يعادل 1.8 مليون زيارة شهريا بحسب الأرقام الصادرة عنGoogle Analytics).

ونجح موقع “الجزائر اليوم” الذي تأسس في الـ1 نوفمبر 2015، في قطع أشواطا متقدمة وأحتل ريادة المواقع الجزائرية باللغة العربية بحسب الأرقام الصادرة عنGoogle Analytics، بفضل العمل الجدي لطاقمه والالتزام بالخط الوطني الأصيل وبالوسطية، واحترام الأخلاق المهنية.

وحقق “الجزائر اليوم” في شهر ابريل الفارط مشاهدة 4560000 صفحة، بزيادة فاقت 12% مقارنة مع أرقام شهر مارس 2017.

وعلى الرغم من الإمكانات المادية المحدودة للغاية، وفي ظل المعطيات الاقتصادية الراهنة التي تمر بها الجزائر، إلا أن طاقم “الجزائر اليوم” وإيمانا منه بأن المستقبل للحرف العربي في الجزائر، أبى إلا أن يرفع التحدي من خلال نموذج أعمال(Business Model) مستقل، على الرغم من المعيقات والعراقيل التي تواجهنا يوميا، وغياب إستراتيجية حكومية واضحة المعالم في مجال الإعلام الرقمي.

ومثل أي مؤسسة ناشئة في مجال الإعلام الرقمي، فنحن نتفهم حدوث بعض العقبات التي قد تعترض طريقنا، إلا أن حرصنا على النجاح والمضي قدما في هذه المغامرة، سيقودنا بفضل الله، ثم بجهود الطاقم الشاب، والمساندة القيمة من شركائنا الذين نقدر عاليا وقوفهم إلى جانبنا من البداية على الرغم من حداثة تجربة الإعلام الرقمي في الجزائر.

إننا في “الجزائر اليوم” لا نحصل على أي دعم من أي جهة كانت، بما في ذلك الحكومة التي لا تتوانى في ضخ مئات ملايين الدولارات سنويا لصالح الجرائد الورقية، ومع ذلك سنواصل رفع التحدي في تقديم مضمون رقمي وطني حقيقي، وقيمة مضافة قابلة للتصدير إلى جميع أنحاء العالم، في محاولة لإعطاء صورة نقية، صورة إيجابية لتسويق وجهة الجزائر، وإعطاء مضمون بذيل للصور النمطية السيئة التي اعتاد البعض على تسويقها والترويج لها عن قصد، وحجب كل ماهو جميل في هذا البلد.

سنجدد الشكر لقرءانا، ونعدهم بالمزيد من النجاح والمهنية والالتزام بالخط الوطني القويم وبالدفاع عن قيم الجزائر الراسخة، وتقديم مضمون نوعي.

كما نشكر أيضا شركائنا ونجدد لهم الالتزام بالأخلاق المهنية العالية، وبتحقيق المزيد من النجاح لأننا رفعنا السقف عاليا منذ البداية، ونعدهم بالدفاع دائما عن القيم التي نتقاسمها معا.

 

من هم قراء “الجزائر اليوم” ؟

بحسب الأرقام الصادرة عن Google Analytics، فإن 54% من قراء موقع “الجزائر اليوم” تتراوح أعمارهم بين 18 و34 سنة، و83% اقل من 54 عاما. فيما يمثل القراء من حيث الفئة الجنسية 73% من الرجال و27% من النساء.

وتشير أرقام Google Analytics الخاصة بالانتشار الجغرافي، أن 79% من قراء “الجزائر اليوم” من داخل الجزائر، مقابل 11.4 % من فرنسا وإسبانيا وألمانيا وبلجيكا وكندا وروسيا، و 6.3% من المغرب وتونس والإمارات العربية ومصر.  

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم