الرئيسية 5 اتصال 5 الجزائر تبحث مع الاتحاد الأوروبي أولويات الشراكة
الجزائر

الجزائر تبحث مع الاتحاد الأوروبي أولويات الشراكة

الجزائر اليوم

تنطلق، اليوم الاثنين، أعمال مجلس الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والجزائر في بروكسل، مشاركة وزير الخارجية عبد القادر مساهل، والممثلة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني.وسيبحث الطرفان، أخر التطورات في المنطقة ومكافحة الإرهاب والتطرف، وسيتم التركيز على مسألة تنفيذ أولويات الشراكة الثنائية التي تم تبنيها في 13 مارس 2017.

وجاء في بيان صحفي صدر عن مجلس الاتحاد الأوروبي ونشر على موقعه الإلكتروني: “سيعقد في 14 مايو، مجلس الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والجزائر.”

وأضاف: “سوف ينظر مجلس الشراكة في تنفيذ أولويات الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والجزائر التي تم تبنيها في مجلس الشراكة السابق في 13 مارس 2017.”

وتابع البيان: “ما ستناقش الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني ووزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل التطورات في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك سيتحدثون عن التعاون الإقليمي فضلاً عن منع ومكافحة الإرهاب والتطرف. وسيعقد مؤتمر صحفي في الساعة 12:30.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي قد اعتمد مع الجزائر أولويات الشراكة في سياق العمل والتعاون بين الطرفين حتى عام 2020 حيث وضعت أولويات الشراكة إطارًا متجددًا للمشاركة السياسية وتعزيز التعاون وتم تعريفهم بالاتفاق المتبادل في سياق سياسة الجوار الأوروبية المنقحة والاستراتيجية العالمية للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمنية. وتشمل أولويات الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والجزائر : الحوار السياسي، والحكم، وسيادة القانون، وتعزيز الحقوق الأساسية ؛ والتعاون، والتنمية الاجتماعية الاقتصادية، بما في ذلك التجارة والوصول إلى السوق الأوروبية الموحدة ؛ والطاقة والبيئة والتنمية المستدامة؛ والحوار الاستراتيجي والأمني ؛ والبعد الإنساني؛ بما في ذلك الحوار الثقافي والديني والهجرة والتنقل.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم