الرئيسية 5 الجزائر 5 الجزائر تحذر تونس من وجود خلية ارهابية ليبية تتاجر بالأسلحة فوق أراضيها

الجزائر تحذر تونس من وجود خلية ارهابية ليبية تتاجر بالأسلحة فوق أراضيها

ابراهيم لعمري

حذرت الجزائر تونس من نشاط شبكات تهريب ارهابية ليبية للأسلحة تتخذ من تونس مقرا لها مؤكدا في تقرير امني مفصل أن نشاط عمل هذه الشبكة يتضمن أيضا محاولات اغراق الجزائر بمختلف انواع الأسلحة الواردة من ليبيا .

وبحسب مانقلته مصادر قضائية جزائرية لوسائل اعلام بريطانية فان شبكة تهريب تضمن أسماء أشخاص ليبين يتعاونو مع تنظيمات ارهابية ناشطة بليبيا تتخذ من جنوب تونس مقرا لنشاطها الاجرامي وتعمل على اغراق حدود تونس في مقدمتها الجزائر بمختلف انواع الأسلحة , وتحصلت مصالح الامن الجزائرية على ه\ه المعلومات بحسب نفس المصادر خلال اعتقالها ل خمسة من اعضاء الشبكة فيما فرّ أخر داخل التراب الليبي على الحدود مع الجزائر.

وخلال التحريات اعترف المتهمون بإدخال الأسلحة عبر نقطة الدبداب الحدودية الواقعة على الحدود الجزائرية الليبية والتابعة لدائرة عين أم أمناس أقصى جنوب الجزائر.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى تاريخ اعتقال مصالح الأمن الجزائرية ولاية وهران ، أحد أبرز تجار الأسلحة الليبية المهربة من الحدود الجزائرية الليبية عبر تونس، ويبلغ من العمر 40 سنة وعثر على كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة في مقر اقامته بوهران وأظهرت التحقيقات التي أجرت معه أنه يقود شبكة خطرة مكونة من ستة أفراد، تمكنت أجهزة الأمن من إلقاء القبض على خمسة منهم، فيما لا يزال السادس فاراً، وكانت هذه الشبكة تتلقى مساعدات من شخص ليبي مقيم في تونس، وهو من أبرز تجار الأسلحة الواردة من ليبيا، بالتعاون مع وسطاء جزائريين وتونسيين.

وتوصلت قوات الأمن بعد التحقيقات التي أجرتها على الأسلحة التي تم ضبطها بحوزة المهربين، إلى أنها تحمل علامات ورموز كتائب وميليشيات ليبية تنتمي لتنظيمات ارهابية لم يذكرها التقرير .

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم