الرئيسية 5 اتصال 5 الجزائر تستهدف إنتاج 500 ألف سيارة في غصون 3 أعوام (فيديو)
سيارات مرسيدس - إنتاج الجيش الجزائري
سيارات مرسيدس - إنتاج الجيش الجزائري

الجزائر تستهدف إنتاج 500 ألف سيارة في غصون 3 أعوام (فيديو)

نسرين لعراش

كشف عبد الكريم مصطفى، المدير العام للتنمية الصناعية والتكنولوجية في وزارة الصناعة والمناجم، أن الجزائر تستهدف إقامة صناعة سيارات حقيقية.

وقال عبد الكريم مصطفى، “إن الجزائر تخطط لإنتاج 500 ألف وحدة سنويا في غضون السنوات الثلاثة القادمة، مضيفا في تصريحات للتلفزيون الوطني، إننا شهدنا إنتاج السيارة الأولى قبل ثلاث سنوات، ونحن نتقدم في هذه الوتيرة، حيث تم بلوغ 100 ألف وحدة في 2017 ويتم التخطيط لتخطي 500 ألف وحدة في غضن العامين إلى ثلاثة القادمة”.

وأضاف المتحدث في تصريح للتلفزيون الجزائري، أن الحكومة وضعت جميع التسهيلات اللازمة للمستثمرين في المجال، مشيرا إلى أنه إذا كانت المرحلة الأولى هي التركيب فإن الهدف النهائي هو التصنيع من خلال دفتر الشروط الجديد الذي يستهدف رفع معدلات الإدماج من خلال القطع المصنعة محليا والتي سيتم تصديرها إلى الخارج نحو مصانع الشركات في أوروبا ونحو دول افريقية يصيف عبد الكريم مصطفى.

يذكر أن أول منتج للسيارات والعربات الصناعية في الجزائر هي وزارة الدفاع الوطني من خلال شراكة تكنولوجية مع مجمع أبار الإماراتي ومجموعة ديملر الألمانية في كل من تيارت والجزائر العاصمة وقسنطينة.

ويتم إنتاج عربات مرسيداس باعية كلاس ج وشاحنات سداسية الدفع وحافلات للنقل الحضري وشاحنات صغيرة سبرينتر.

وإلى جانب مرسيدس تنتج الجزائر سيارات بالشراكة مع رونو الفرنسية ومجمع فولكس فاغن وهونداي وكيا وشاحنات وسيارات مع شريك صيني من علامان شاكمان وهيغر وشيري، كما تم التوصل إلى اتفاق في الشأن مع بيجو الفرنسية.

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم