الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 الجزائر تشرع في ترقية والترويج لمنتجات “حلال” في الأسواق الدولية

الجزائر تشرع في ترقية والترويج لمنتجات “حلال” في الأسواق الدولية

أحمد أمير

أعلن جمال حالس، المدير العام للمعهد الجزائري للتقييس، أن الجزائر ستشرع خلال الثلاثي الأول من العام الجاري الترويج للمنتجات الجزائرية في الدول الإسلامية والدول الغربية التي تعرف تواجدا قويا لجاليات مسلمة، من خلال اللجنة التقنية “حلال” التي تعمل على وسم المنتجات الجزائرية ومطابقتها.

وقال حالس، إن أزيد من 8500 مواصفة جزائرية تطابق بنسبة98% المواصفات العالمية في المجال، مما يسهل من ترقية والترويج للمنتجات الجزائرية في الأسواق العالمية وبالتالي المساهمة في إنعاش الاقتصاد الجزائري .

وأوضح حالس في تصريحات للإذاعة الوطنية، أن التقييس عد من بين الوسائل التي تنتهجها وزارة الصناعة عبر المعهد الوطني للتقييس من أجل ضبط جودة المنتجات الوطنية ومواكبتها للمعايير العالمية.

وتتوفر الجزائر على قدرات تصديرية معتبرة نحو الأسواق الدولية في حال التركيز على منتجات غذائية ومشروبات “حلال” جزائرية.

وتوقع تقرير عن حالة الاقتصاد الإسلامي العالمي، صدر الخميس 28 جانفي في دبي، ارتفاع الإنفاق العالمي على المنتجات الغذائية ونمط الحياة الحلال بنسبة 10.8٪ سنوياً حتى عام 2019 ليتحول إلى قطاع دولي بقيمة 3700 دولار أمريكي.

ويشير التقرير الذي صدر بتكليف من حكومة دبي ومن إنتاج “تومسون رويترز” بالتعاون مع شركة “دينار ستاندرد” للاستشارات والبحوث الإستراتيجية، إلى أن العام الماضي قد شهد تطورات كبيرة في قطاعي الأغذية ونمط الحياة الحلال العالميين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم