الرئيسية 5 اتصال 5 الجزائر تطالب بتوضيحات بخصوص تصريحات المفوضية الأممية لحقوق الإنسان
الخارجية
عبد القادر مساهل

الجزائر تطالب بتوضيحات بخصوص تصريحات المفوضية الأممية لحقوق الإنسان

لعمري إبراهيم

عبرت  الجزائر اليوم الجمعة رسميا عن استيائها العميق من تصريحات المتحدثة باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، والتي دعت فيها الجزائر إلى التوقف عن الترحيل الجماعي للمهاجرين الأفارقة واصفا هذه التصريحات بغير المقبولة طالبا بتوضيحات حول دوافع هذه التصريحات.

ووفقا لبيان أصدرته وزارة الخارجية اليوم فقد أعرب الممثل الدائم للجزائر في جنيف لهذا المكتب عن الاستياء العميق للجزائر من تصريحات رافينا شامداساني، والتي وصفتها بغير المقبولة .

وجاء في بيان الخارجية أنه عقب البيان الأخير الذي أدلت به المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان بشأن الظروف التي تم فيها ترحيل المهاجرين المقيمين بصفة غير قانونية في الجزائر، إلى بلدانهم الأصلية، كُلف الممثل الدائم للجزائر في جنيف بأن يعرب لمكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان عن الاستياء الشديد للسلطات الجزائرية للتصريحات غير المقبولة التي أدلت بها المتحدثة باسمها.

وطالبت الجزائر بتوضيحات عن الأسباب التي أدت إلى صدور هذه التصريحات وقالت الخارجية إن إجراءات ترحيل هؤلاء المهاجرين إلى الحدود تتم وفقا للقانون الجزائري والالتزامات الدولية للجزائر وفي الاحترام التام لكرامة الأشخاص المعنيين وحقوقهم الإنسانية مؤكدة مجدداً التزام الجزائر بتقاليد الضيافة، ودعت وزارة الخارجية المجتمع الدولي إلى معالجة الأسباب الحقيقية لهذه الهجرة.

ويأتي بيان الخارجية هذا، بعد بيان أصدرته الخميس تندد فيه بالاتهامات التي صدرت من منظمات غير حكومية تتعلق أيضا بعمليات الترحيل.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم