الرئيسية 5 ملاعب 5 الجزائر قد تصطدم بتونس ومصر أو المغرب

الجزائر قد تصطدم بتونس ومصر أو المغرب

الجزائر اليوم

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الثلاثاء 27 سبتمبر، عن تصنيف المنتخبات المتأهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها الغابون بين 14 جانفي والخامس فيفري 2017.

وجاء المنتخب الجزائري في المستوى الأول رفقة منتخبات الغابون (البلد المنظم) وكوت ديفوار (حامل اللقب) وغانا. بينما ضم المستوى الثاني منتخبات تونس ومالي وبوركينافاسو والكونغو الديمقراطية. ووضعت الكاميرون والسنغال والمغرب ومصر في المستوى الثالث. في حين أن تركيبة المستوى الرابع حملت أسماء منتخبات الطوغو وأوغندا وزيمبابوي وغينيا بيساو.

وترجح القرعة المقرر سحبها يوم 19 أكتوبر المقبل بالعاصمة الغابونية ليبروفيل، وقوع ” الخضر” في نفس المجموعة إلى جانب تونس ومصر أو المغرب. أو في مواجهة مالي والسنغال أو الكاميرون.

وأوضح الكاف أنه اعتمد ثلاثة مقاييس في تصنيف المنتخبات، أولها النتائج المسجلة في الدورات النهائية الثلاثة الأخيرة لكأس أمم إفريقيا، ثم النتائج المسجلة في تصفيات هذه الدورات، وأخيرا ولأول مرة النتائج المسجلة في تصفيات ونهائيات كأس العالم 2014، وهو ما ساعد المنتخب الجزائري على التواجد في المستوى الأول، ورغم ذلك فالمهمة تبدو معقدة من الآن.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم