الرئيسية 5 الجزائر 5 الجلسات الوطنية لتهيئة الإقليم وتنويع الاقتصاد تنطلق الاثنين 14 ديسمبر
عبد المالك سلال - صورة الجزائر اليوم

الجلسات الوطنية لتهيئة الإقليم وتنويع الاقتصاد تنطلق الاثنين 14 ديسمبر

وليد أشرف 

تنظم وزارة تهيئة الإقليم والسياحة والصناعة التقليدية، جلسات وطنية كبرى لتهيئة الإقليم يومي الاثنين والثلاثاء 14 و15 ديسمبر، بالجزائر العاصمة لبحث تحيين المخطط الوطني لتهيئة الإقليم لأفاق 2030 ودراسة آليات تنويع الاقتصاد.

وسيحضر الجلسات التي ستعقد بقصر الأمم لنادي الصنوبر 1200 مشارك.

وستبحث الجلسات كيفية “بناء اقتصاد وطني متنوع وقوي خارج المحروقات بالارتكاز على 5 قطاعات أساسية وبديلة تتمثل في الفلاحة والصناعة والسياحة والخدمات والمعرفة”، وتقعد الجلسات تحت شعار “الحركية الإقليمية: بديل من أجل تنمية اقتصادية مستدامة”، إمكانية “تحيين المخطط الوطني لهيئة الإقليم للتمكن من رسم آفاق الجزائر في إطار استشراف مستقبلي واعد وجاد إلى غاية 2030 “.

وتستهدف الجلسات الخروج بورقة طريق تهدف إلى بعث السياحة في الجزائر وجعلها قطاعا مولدا للثروة والتنمية المستدامة وبديلا للمحروقات.

ومن المقرر أن تجرى أشغال هذه الجلسات على مستوى سبع ورشات عمل تعكف على تسليط الضوء على طرق تحقيق التنمية من خلال المراجعة التشاركية للمخطط الوطني لتهيئة الإقليم للتمكن من وضع إستراتيجية جديدة للتنمية الاقتصادية.

كما ستناقش الورشات أهمية قطاعات الفلاحة والطاقات المتجددة والموارد المائية والبيئة والعمران ودور التنمية البشرية المستدامة في خدمة اقتصاد متنوع وتهيئة الإقليم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم