الرئيسية 5 اتصال 5 الجمعية العالمية للانترنت تلجأ للعدالة بخصوص الحيادية على الواب
شركة غوغل
شركة غوغل

الجمعية العالمية للانترنت تلجأ للعدالة بخصوص الحيادية على الواب

صرحت جمعية الانترنت العالمية وهي مجمع تجاري يمثل شركات كبرى على غرار غوغل وألفابات وفايسبوك وأمازون وياهو وغيرها، اعتزامها اللجوء على العدالة ضد قرار ينهي قواعد الحياد على الانترنت.

وأعلنت عدة ولايات أمريكية بما فيها نيويورك وجماعات الدفاع عن المصالح العامة بأنها تعتزم أيضا اللجوء إلى العدالة ضد قرار اللجنة الفدرالية للاتصالات الذي اتخذته منتصف ديسمبر الماضي.

ومنح قرار ذات اللجنة فوزا مهما لموردي خدمات الانترنت على غرار المتعامل AT&T وفيريزون وكومسات، ومنحتها الحق في المحتوى الذي يمكن للمستهلكين الولوج إليه.

ومارس الديمقراطيون وشركات هوليوود وأخرى مثل غوغل ضغوطا على رئيس اللجنة، المنتمي للجمهوريين وتم تعيينه من طرف الرئيس دونالد ترامب، من أجل الإبقاء على عهد أوباما ومنع مردي خدمات الأنترنت من تعطيل وإبطاء الدخول أو إجراء فوترة إضافية لبعض المحتويات.

ووفق النسخة النهاية لقاعدة بأي (رئيس اللجنة) فإن تكسر كل الإجراءات الحمائية الشعبية للحياد على الانترنت بالنسبة للمستهلكين، و”هذه القاعدة جاءت كتحدي لأغلبية حزبية من الأمريكيين الذين لم يتمكنوا من الحفاظ على انترنت حر ومفتوح”، حسب تصريح لذات الجمعية في بيان لها.

وتمنح القواعد الجديدة لموردي خدمات الأنترنت سلطات موسعة من اجل تغيير الطريقة التي بواسطتها يلج المستهلكون إلى الأنترنت.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم