الرئيسية 5 الجزائر 5 الجنرال مناد يشدد على تحلي “الدركيين” بروح القانون!

الجنرال مناد يشدد على تحلي “الدركيين” بروح القانون!

طاهر خليل

حث اللواء مناد نوبة قائد الدرك الوطني، الأربعاء 22 مارس، في ختام  أشغال الملتقى حول “تبادل الخبرات وإدماج مقاربات عملياتية” بالجزائر العاصمة على استمرار جهازه في إرساء “دعائم دولة القانون ومتطلبات الخدمة العمومية التي تستدعي التحلي بالقيم الأخلاقية والاستقامة ودعم العمل الجواري للحفاظ على ممتلكات المواطن وأمن واستقرار البلاد”.

وأعلن اللواء نوبة عن تفعيل اتفاقيات ونشاطات تبادل الخبرات والتجارب في المجال الأمني وإدماج مناهج عملياتية جديدة للمجموعة الإقليمية ولحراس الحدود إلى جانب تحديد معالم التحديات التي  توجه الأمن العمومي وتأثيراتها على الصعيد الوطني ليتسنى تقييم مدى تكيف قدرات  المؤسسة وتشكيلاتها وطرق عملها لمواجهة التهديدات وصدها.

واعتبر قائد الدرك الوطني أن الملتقى الذي اختتم اليوم، كان فرصة لتبادل الخبرات وإدماج مقاربات عملياتية جديدة من اجل مكافحة كافة أشكال الإجرام الجديدة  وتطوير طرق العمل لمواكبة طرق العمل الإجرامية المنتهجة من طرف المجرمين لاسيما باستعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال.

وركز في نفس الوقت على أهمية “تحسين قدرات الأفراد وتبادل الخبرات وإدماج  مقاربات عملياتية من اجل ضمان قيمة مضافة في تنفيذ المهام المنوطة بالمؤسسة الدركية والاستجابة للانشغالات المشروعة للمواطنين وذلك بالحفاظ على أمنهم  وممتلكاتهم وكذا الاستجابة لتطلعات السلطات العمومية “.

وتابع أنه مكّن أيضا من “الاحتكاك بين قادة  الوحدات لمناقشة حالات مستجدة والاطلاع على الحلول وكيفيات التصرف الملائمة  إلى جانب طرح مختلف الصعوبات التي تعترض الخدمة والإصغاء إلى التوجيهات  والتعليمات بخصوص توضيح الرؤية المستقبلية وتحديد الجهود الذي يتعين بذلها  تكريسا لإستراتيجية دولة القانون”.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم