الرئيسية 5 الجزائر 5 الجيش يدمر 7 مخابئ مهيأة بوسط البلاد

الجيش يدمر 7 مخابئ مهيأة بوسط البلاد

خليل صالح
أحبطت مفرزة تابعة للقطاع العملياتي لأدرار بإقليم الناحية العسكرية الثالثة، فجر اليوم الجمعة01 جانفي، محاولة إدخال كمية معتبرة من الأسلحة والذخيرة كانت مخفية بمخبأ بالقرب من الحدود.
وكشفت وزارة الدفاع في موقعها الرسمي الالكتروني أن العملية النوعية مكنت من استرجاع قاذف صواريخ من نوع ستريلا ورشاش 14.5 ملم ورشاش 12.7 ملم وثلاثة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف ومسدسين رشاشين من نوع (MAT-49) وبندقية نصف ألية وثلاث بنادق تكرارية.
واضاف نفس المصدر أن العملية مكنت من ضبط أيضا خمس مقذوفات هاون 82 ملم و380 قنبلة يدوية دفاعية وهجومية و18 قنابل دخانية و7774 طلقة من مختلف العيارات وثلاثة مخازن ذخيرة عيار 7.62 ملم وثلاثة أشرطة ذخيرة عيارات 14.5 ملم و12.7ملم.
وأكدت الوزارة إن اعتراض هذه المحاولة الإجرامية التي كانت تهدف إلى إدخال كمية ضخمة من الأسلحة والذخيرة يؤكد مرة أخرى يقظة واستعداد أفراد قواتنا المسلحة وإصرارهم على إحباط جميع المحاولات الإجرامية وحماية الحدود في كل الظروف وفي أي مكان من التراب الوطني.
من جهة أخرى، تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاعات العملياتية لعين الدفلى والمدية وتسمسيلت وبومرداس بإقليم الناحية العسكرية الأولى يوم 31 ديسمبر2015، بكشف وتدمير سبعة مخابيء مهيأة كان يستعملها الإرهابيون وخمسة مدافع تقليدية الصنع وقنبلة هاون ولغمين.
إلى ذلك، وفي إطار حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة تابعة للقطاع العملياتي للوادي بإقليم الناحية العسكرية الرابعة تاجري مخدرات، فيما تم ضبط 400 كيلوغرام من الكيف المعالج وعربة رباعية الدفع. وببسكرة، تم توقيف مهرب بحوزته 28 قنطارا من مادة التبغ على متن شاحنة.
من جهة أخرى، أوقفت مفرزة بالقطاع العملياتي لتمنراست بإقليم الناحية العسكرية السادسة، بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني، ستة مهربين، فيما تم ضبط شاحنة وأربعة أجهزة كشف عن المعادن ومولد كهربائي ومطرقة ضاغطة وكمية من المواد الغذائية و1215 علبة سجائر ومبلغا ماليا يقدر بـ615000 فرنك إفريقي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم