الرئيسية 5 ثقافة 5 “الحفاظ على البيئة” موضوع الطبعة الـ3 لجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف

“الحفاظ على البيئة” موضوع الطبعة الـ3 لجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف

الجزائر اليوم

أشرف وزير الاتصال حميد قرين، الثلاثاء 27 ديسمبر، بالعاصمة، على تنصيب أعضاء لجنة تحكيم جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في طبعتها الثالثة 2017.

ويتمثل موضوع هذه الطبعة في “الحفاظ على البيئة: مفتاح الرفاه العام والاجتماعي”.

ويترأس لجنة تحكيم الجائزة مولود عاشور كاتب وصحفي بيومية المجاهد شغل عدة مناصب مسؤولية بما فيها منصب الأمين العام لوزارة الاتصال خلال التسعينيات.

وتضم لجنة التحكيم عشرة (10) أعضاء آخرين يمثلون أربع وزارات ووسائل إعلام عمومية وخاصة وجامعيين.

ويتعلق الأمر بكل: من أحمد بن زليخة، ممثل وزارة الاتصال وصحفي وكاتب، وحميدو بن عوماري (صحفي سابق وممثل وزارة المالية)، وموسى بودهان ممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وصحفي سابق)، وجهيدة ميهوبي (ممثلة وزارة الثقافة وصحفية سابقة)، ومحمد زبدة (ممثل الإذاعة الوطنية) وعاشور شورفي (ممثل الصحافة المكتوبة من القطاع العام، و حسان بشير شريف ( ممثل الصحافة المكتوبة من القطاع الخاص)، وجمال بوعجيمي (جامعي)، وأحمد حمدي (عميد كلية علوم الإعلام والاتصال)، ونصرية آيت صلحات (ممثلة المؤسسة العمومية للتلفزيون.

وأوضح وزير الاتصال، في كلمة له بهذه المناسبة، أن لجنة تحكيم جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف تضم صحفيين محترفين وذوي خبرة يتمتعون بقيم أخلاقية عالية فضلا عن مزاياهم الخاصة.

وأضاف الوزير قائلا: “نرى بأنه لا يمكن أن تكون هناك مقالات هامة ولا جرائد أو مؤسسات صحفية كبرى بدون أخلاقيات”، مشيرا إلى أن رئيس لجنة التحكيم مولود عاشور غني عن التعريف ويعد رجل أخلاقيات”.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم