الرئيسية 5 الجزائر 5 الحكومة تأمر بسحب أضواء الطوارئ (gyrophare) التي منحت لمنتدى رئيس المؤسسات

الحكومة تأمر بسحب أضواء الطوارئ (gyrophare) التي منحت لمنتدى رئيس المؤسسات

وليد أشرف

أمرت الحكومة جميع المصالح الأمنية بسحب أضواء الطوارئ (gyrophare) التي منحت إلى منتدى رؤساء المؤسسات وإلى جميع الجهات غير الرسمية التي ليس الحق في استخدام هذه الأجهزة الخاصة بالمؤسسات التابعة للدولة وبعض الشخصيات الرسمية فقط، والتي تحدد بموجب القانون.

وتم تكليف جهازي الشرطة والدرك بتحرير محاضر سماع رسمية عند استرجاع جميع أجهزة أضواء الطوارئ (gyrophare) التي منحت لعناصر قيادية من منتدى رؤساء المؤسسات، وتحديد أسباب الاستفادة من هذه التجهيزات الخاصة وتحديد  الجهات التي أمرت بمنحها لغير مستحقيها.

واستفاد العديد من رجال الأعمال وأعضاء منتدى رؤساء المؤسسات من هذه التجهيزات منذ 2014 في ظروف غامضة وأصبحت تستخدم بطرق منافية للقانون.

يذكر أن عدد كبير من أعضاء المنتدى يستعملون هذه التجهيزات خلال تنقلاتهم، بما يتيح لهم الحركة بسرعات خيالية تصل إلى 250 كلم في الساعة بدون مراقبة ولا محاسبة من أجهزة الأمن سواء تعلق الأمر بالدرك أو بالشرطة، في حين يتم فرض غرامات وعقوبات ردعية على المواطنين العاديين بمجرد تجاوزهم للسرعة التي يحددها القانون ولو بـ1 كليو متر في الساعة، أما أعضاء منتدى رؤساء المؤسسات ورئيسه فهم فوق المساءلة.

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم