الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 الحكومة تستهدف توظيف 474200 شاب بطال في 2017  

الحكومة تستهدف توظيف 474200 شاب بطال في 2017  

وليد أشرف

أكد مخطط عمل الحكومة على تعزيز الجهود الرامية لترقية الشغل ومكافحة البطالة من خلال انتهاج مقاربة اقتصادية لمكافحة البطالة ضمن الهدف الإستراتيجي للسياسة الوطنية للتنمية التي ترمي إلى بناء اقتصاد ناشئ متنوع وخلاق للثروة بشكل عادل لجميع الفئات وخاصة الخريجين وغير الخريجين.

وشدد المخطط على ضرورة تعزيز الاستثمارات في القطاعات الخلاقة لمناصب الشغل على غرار الصناعة والزارعة والسياحة والصناعات التقليدية وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الناشئة من خلال تشجيع الشراكات العمومية الخاصة الوطنية والأجنبية وتيسير إجراءات تسجيل المؤسسات ومرافقة إنشاءها بما فيها العمل العائلي.

وستوجه جهود الحكومة في هذا المجال نحو تعزيز الأجهزة الحالية للمساعدة على الإدماج المهني من خلال وضع ميكانيزمات جديدة أكثر تناغما تقوم على مقاربة اقتصادية للتعامل مع البطالة والاستجابة لتطلعات الشباب في مجال مناصب الدائمة والتغطية الاجتماعية.

وكشف مخطط عمل الحكومة أن الهدف خلال العام الجاري هو تنصيب 400000 شاب طالب عمل في إطار جهاز الوكالة الوطنية للتشغيل، وإدماج 44200 شاب من طالبي الشغل لأول مرة في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني وتوظيف 30000 شاب في إطار عقود العمل المدعم، فيما سيتم تعزيز أنظمة المرافقة الخاصة بإنشاء المؤسسات سواء الخاص بالوكالة لدعم تشغيل الشباب أو نظام التأمين على البطالة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم