الرئيسية 5 اتصال 5 الحكومة تقر رخصة استثنائية للتوظيف بالولايات الحدودية
مراد زمالي
توظيف

الحكومة تقر رخصة استثنائية للتوظيف بالولايات الحدودية

 إبراهيم لعمري

كشف، وزير التشغيل والضمان الاجتماعي، مراد زمالي، اليوم الاثنين بالطارف عن رخصة استثنائية أقرتها الحكومة للتوظيف في بعض مصالح  القطاع العمومي بالولايات الحدودية، من خلال رفع التجميد عن عدد من المشاريع التمويلية في إطار مشارلاييع تشغيل الشباب أونساج.

وأوضح الوزير مراد زمالي، في كلمة له خلال الاجتماع الذي عقده مع إطارات قطاعه بولايات شرق البلاد، بالطارف أن عملية التوظيف ستتم وفق احتياجات ثلاثة قطاعات أساسية ويتعلق الأمر  بقطاع الصحة، التربية والمصالح الإدارية ، إضافة إلى جرد جميع احتياجات التشغيل في القطاع الاقتصادي.

ويأتي تصريح الوزير مراد زمالي في وقت لجأت فيه الحكومة قبل سنوات إلى تجميد عمليات التوظيف في القطاع العمومي خاصة القطاعات غير الاقتصادية وذلك في إطار مواجهة تراجع موارد الدولة اثر انهيار أسعار النفط في السوق الدولية .

وبهذه المناسبة تحدث الوزير مراد زمالي  عن عدة إجراءات أقرتها الحكومة لتخفيض نسبة البطالة في المناطق الحدودية والمقدرة ما بين 7 إلى 9 بالمائة، من خلال رفع التجميد عن عدد من المشاريع التمويلية في إطار جهاز أونساج على غرار تربية الأبقار والفلاحة في باقي الشعب  في ولاية الطارف.

وشدد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي على ضرورة إحصاء البطالين في الولايات الجنوبية وحصر كل مؤهلاتهم، وتوعيتهم بالبرامج التي توفرها الدولة وكذا دور التكوين المهني وخلق المؤسسات المصغرة في القضاء على البطالة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم