الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 الحكومة والإعلام الرسمي يتبرأن من المنتدى الإفريقي للاستثمار والأعمال

الحكومة والإعلام الرسمي يتبرأن من المنتدى الإفريقي للاستثمار والأعمال

يوسف محمدي

تلقت وسائل الإعلام العمومية لا سيما الثقيلة منها تعليمات بتخفيض التغطية الإعلامية للمنتدى الإفريقي للاستثمار والأعمال الذي ينظمه منتدى رجال الأعمال من 3- 5 ديسمبر بالجزائر إلى الحدود الدنيا.

واكتفى التلفزيون الرسمي، بتغطية محتشمة جدا لكلمة الوزير الأول عبد المالك سلال الذي انسحب من جلسة الافتتاح بعدما أسر علي حداد على عدم احترام البروتوكول المرسوم وأخذ الكلمة عقب سلال في حين كان يفترض أن تمنح الكلمة لوزير الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة ثم حداد فوزير التجارة بختي بلعايب.

وتم الإيعاز إلى وسائل الإعلام بعدم الربط بين الحكومة والمنتدى في التنظيم، مما يؤكد على إنسحاب الحكومة من التنظيم وتركها منتدى رؤساء المؤسسات والشركة الخاصة التي أختارها المنتدى للمشاركة في التنظيم يتحملان نتائج إخفاق أول منتدى للأعمال تنظمه الجزائر منذ الاستقلال في محاولة للعودة إلى الدول الإفريقية اقتصاديا في ظل الحاجة الماسة لتنويع الاقتصاد لمواجهة الأزمة المالية الخانقة التي بدأت تطل برأسها.

وكشفت مصادر رسمية لـ”الجزائر اليوم” إن ما حصل خلال جلسة الافتتاح ستكون لها تبعات وخيمة على المتسببين في إفشال المنتدى بعدما رفعت تقارير دقيقة حول ما حصل إلى جهات عليا في الدولة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم