الرئيسية 5 اتصال 5 الحماية المدنية تسجل حرائق و2912 تدخل ليلة المولد النبوي الشريف
الحماية المدنية
الحماية المدنية

الحماية المدنية تسجل حرائق و2912 تدخل ليلة المولد النبوي الشريف

إيمان عيلان

أفادت، اليوم، وحدات الحماية المدنية، بتقرير عن تسجيل 2912 حالة تدخل لمختلف الأنشطة التي شملت في مجملها حوادث المرور والحوادث المنزلية، وذالك بالعاصمة وضواحيها وحتى خارجها، تزامنا والمولد النبوي الشريف.

وتضمن البيان، عمليات تدخل مستعجلة بالنسبة للحوادث المنزلية والإجلاء الصحي فضلا عن إخماد الحرائق والأجهزة الأمنية، حيث تم تسجيل إصابة 13 شخصا بجروح خطيرة، و5 حوادث مرور فضلا عن 7 وفيات.

كما قامت وحدات الحماية المدنية، بإخماد 14 حريقا وقع بشرفات و غرف المنازل، الأشجار و الأحراش اليابسة، حيث سهرت مصالح الحماية المدنية خلال 24 ساعة المنقضية، على تدخلات خارج العاصمة كولاية قالمة التي وقع بها انفجار قارورة غاز البوتان، خلفت ورائها عدد من المصابين، في حين إختنق 8 أفراد بغاز أحادي اكسيد الكاربون نتيجة تسربه من المدفأة.

 

الدرك الوطني يحجز 1520 مفرقعة وألعاب نارية بحافلة لنقل المسافرين بالبليدة

وفي سياق الاحتفالات بذكرى المولد النبوي، حجزت، فصيلة الامن والتدخل للدرك الوطني بالبليدة، 1520 مفرقعة بعد توقيف أحد المشتبه فيهم.

بناء على مصدر أمني، تأتي عملية التوقيف بناءا على معلومات وردت لدى الفرقة المختصة، مفادها قيام المشتبه فيه بنقل كميات من المفرقعات والألعاب النارية، مستغلا بذالك حافلة لنقل المسافرين من بلدية الكاليتوس باتجاه منطقة الاربعاء، كوسيلة تمويهية، غير أن فطنة مصالح الدرك مكنتهم من حجز الممنوعات، وإقتياد المشتبه فيه أمام الجهات القضائية

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم